ذات صلة

جمع

هل انتهت السوق الموازية للدولار في مصر؟ خبراء يجيبون

السوق الموازية للدولار، استطاعت التوجيهات الحكومية الأخيرة والضربات الموجعة...

أسعار العملات اليوم الخميس 29-8-2024 أمام الجنيه المصرى

ننشر أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الخميس 29-8-2024،...

ارتفاع أسعار النفط وسط تباين المخاوف من الإمدادات والطلب العالمى

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط حالة...

ارتفاع الذهب العالمى 0.4% بفعل توقف صعود الدولار

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس بدعم من...

سعر الذهب فى مصر عيار 21 يسجل 3450 جنيها

ننشر سعر الذهب في مصر اليوم الخميس مستهل تعاملات...

غرفة القاهرة: 5 ملايين تاجر بحاجة للتدريب على ضبط الأسعار

قال أسامة جعفر، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، إن صدور اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك تساهم في تحقيق الانضباط بالأسواق.

وأشار “جعفر” في تصريحات لـ”فيتو” إلى أن الغرفة التجارية تنظم باستمرار دورات تدريبية للتجار وكل العاملين معهم، تحثهم على تثبيت الأسعار وعدم رفعها.

وأشار “جعفر” إلى أن القاهرة يوجد بها 5 ملايين تاجر ولا بد من تدريبهم وتوعيتهم بأهمية تحقيق الاستقرار في الأسعار، مشيرا إلى أن جهود حماية المستهلك تصب في الصالح العام.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018.

ويأتي إصدار اللائحة من أجل تنظيم العمل بالقانون بما يحافظ على حقوق المستهلك، ويمنع الممارسات الضارة والسلبية في الأسواق.

وتضمنت أحكام اللائحة التنفيذية حقوق المستهلك والتزامات المورد والمعلن، حيث ألزمت المورد بضمان قواعد الصحة والسلامة ومعايير الجودة في منتجاته وفقًا للمواصفات القياسية، وإعلام المستهلك بشكل واضح بكافة البيانات الجوهرية عن المنتجات، وعلى الأخص مصدر المنتج ومكوناته وصفاته وخصائصه الرئيسية وطريقة استخدامه، والنتائج المتوقعة من الاستخدام، والسعر الشامل وكيفية السداد.