ذات صلة

جمع

وظائف محاسب في شركه شوزات وشنط – الإسكندريه

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب وذلك للعمل بشركة شوزات وشنط شروط...

وظيفة محاسب – الرياض

تفاصيل الوظيفة مطلوب وذلك للعمل بالسعوديه محاسب سيعمل محاسب ساعه في...

وظائف محاسب في مصنع اثاث في اكتوبر

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب للعمل فى مصنع اثاث في 6...

وظائف محاسبين في شركه محاسبه ومراجعه

تفاصيل الوظيفة السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مطلوب محاسبين و...

مطلوب محاسبين في مجموعه شركات – البحيره

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسبين وذلك للعمل بمجموعه شركات MNT مشروعي...

غرفة صناعة الحرف اليدوية تناقش مشروع ضريبة القيمة المضافة

ناقشت غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات اليوم الثلاثاء، قانون ضريبة القيمة المضافة باللجنة “الخطة والموازنة” بالبرلمان برئاسة الدكتور حسين عيسى.
وأكد مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان وجهت دعوة للغرفة لحضور جلسة الاستماع التى ستنعقد اليوم لمناقشة مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة ، لافتا إلى أن حضور الغرفة سيكون ضمن عدة جهات أخرى معنية بهذا القانون.
 
وقال مسعد فى بيان للغرفة اليوم إن اللجنة وجهت الدعوة لكل المهتمين والذين ينسحب عليهم مشروع قانون القيمة المضافة، والنقابات واتحاد الصناعات والغرف التجارية للأعمال التصديرية وبعض الاقتصاديين، وسيحضر جلسة الاستماع أيضا عدد كبير من النواب ممن لهم وجهة نظر في القانون، وستعقد بحضور لجنة الشئون التشريعية واللجنة الاقتصادية.
 
وأشار رئيس الغرفة إلى أن الهدف من جلسة الاستماع مع مختلف منظمات الأعمال والمعنيين بالقانون الوصول إلى رأى من ممثلى تلك الجهات عن مدى تأثيره تطبيق القانون على الحالة الاجتماعية والاقتصادية في مصر.
 
ولفت إلى أن قانون ضريبة القيمة المضافة يتردد بانة لن يمس تطبيقة محدودى الدخل، حيث ان فرض الضريبة سيكون بنسب مختلفة على كافة القطاعات.
 
تجدر الاشارة إلى أن للجنة الخطة والموازنة بالبرلمان ناقشت الاسبوع الماضى 9 مواد في مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، وتلقت بيانات وتقارير من مصلحة الضرائب على المبيعات وبعض الجهات المهتمة والمرتبطة بالقانون ومن نقابة التجاريين ولجنة حقوق الإنسان بالمجلس.
 
وكانت وزارة المالية تقدمت بمشروع قانون ضريبة القيمة المضافة إلى مجلس النواب، عقب تشكيله، وعادت الوزارة لتسحب مشروع القانون وتعيد دراسته مرة أخرى قبل بداية مناقشته فى مجلس النواب.