spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

فتنه داخل البرلمان لعدم وضوح رؤية الحكومة لـ “الضريبة التصاعدية”.. ونواب يطالبون بتأجيلها لعدم مناسبة المناخ العام الان

نائب:

ربط الضريبة التصاعدية بعائد رأس المال يعطى رسائل سلبية للسوق
وكيل اقتصادية البرلمان:
الحكومة رؤيتها غير واضحة تجاه الضرائب التصاعدية
برلماني:
لا مجال لتطبيق الضرائب التصاعدية الآن والشارع محتقن

رفض كبير قوبل به مقترح عدد من النواب البرلمانيين بربط الضريبة التصاعدية حال فرضها بعائد رأس المال ، وذلك بسبب عدم مناسبة المناخ العام لتطبيق الضريبة فى الوقت الحالى.

وتعليقا على هذا قال النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد إن تطبيق الضريبة التصاعدية على عائد رأس المال لا يمكن تطبيقه وهو كلام غير مدروس.

وأضاف “فؤاد”، تعليقا على مطالب عدد من نواب البرلمان بربط الضريبة التصاعدية حال فرضها بعائد رأس المال بربط الضريبة التصاعدية حال فرضها بعائد رأس المال ، قائلا إن تغيير الوعاء الضرائب يؤدى الى تذبذب ضريبى ليس مطلوبا فى الوقت الحالى باعتبارة يعطى رسائل سلبية للسوق.

وأشار إلى أننا تنازلنا عن نسبة الوعاء الضريبى التى كانت تصل لـ30% ، وكانت تعتبر من أعلى الأوعية الضريبية فى العالم، ووصلنا بها لـ 22.5 ، فى 2014 بعد إلغاء ضريبة 5% على الثروة ، دون سبب واضح لإلغائها.

واوضح أنه بدلا من ربط الضريبة التصاعدية بعائد رأس المال فمن الممكن نفرض أنواع جديدة من الضرائب.

فيما قال النائب إبراهيم نظير عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن الضريبة التصاعدية لا يصح تطبيقها فى الوقت الحالى والشارع محتقن فى ظل زيادة الأسعار بشكل رهيب.

وأضاف “نظير” تعليقا على مطالب عدد من نواب البرلمان بربط الضريبة التصاعدية حال فرضها بعائد رأس المال، قائلا:”إنه من باب أولى أن يتم تأجيل أى ضرائب جديدة فى الوقت الحالى، وعدم تطبيقها فى الوقت الحالى”.

وأشار إلى أن نواب المجلس سيكون لهم وقفة مع الحكومة لو طبقت الضرائب التصاعدية، وقرارات الحكومة الاقتصادية الأخيرة لم يكن هناك توافق عليها من قبل نواب المجلس ، خاصة أننا لم نكن نعلم بها وتم اتخاذها دون استشارة النواب.

ومن جانبه قال النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إن الحكومة تعهدت بتطبيق الضريبة التصاعدية، ولكن رؤيتها غير واضحة تجاه تطبيق الضرائب التصاعدية.

وأضاف “الشريف” تعليقا على مطالب عدد من نواب البرلمان بربط الضريبة التصاعدية حال فرضها بعائد رأس المال، قائلا:”الضريبة التصاعدية تتغير نسبتها وفقا لتغير معدل الربح، وهو نظام داخل الضريبة وليست ضريبة منفصلة”.

وأشار إلى أن الضريبة التصاعدية ليست ضريبة جديدة بكل الأحوال.

spot_imgspot_img