وزارات ونقابات

فى أول نتائج إيجابية لمنتدى الأعمال المشترك شركة بترول رومانية تعلن الاستثمار فى مصر.. ووفد يزور القاهرة خلال أيام

دعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى لقاءات مكثفة مع مستثمرين فى مختلف القطاعات الاستثمارية ببوخارست، عقب اجتماعات منتدى الاعمال المصرى ــ الرومانى الذى حضره أكثر من 100 رجل أعمال من الجانبين.

ودعت المستثمرين الرومانيين إلى زيارة مصر، والتعرف على الفرص الاستثمارية الكبري، ومعرفة المميزات التنافسية والمزايا والحوافز التى يقدمها قانون الاستثمار الجديد، وكل الاصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الاعمال، مؤكدة أنهم فى امكانياتهم تأسيس شركتهم أون لاين فى مصر عبر خطوة جديدة اطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى على الموقع الالكتروني.

والتقت الوزيرة شركة ترانس غاز الرومانية، والتى تعد من الشركات الاوروبية الكبرى فى مجال الغاز، وترغب فى الاستثمار فى مصر عبر اقامة مصنع لها.

واتفقت الوزيرة خلال اللقاء على زيارة وفد من الشركة لمصر خلال أيام، كاشفة عن الدخول فى مباحثات، حيث سيتم التنسيق مع وزارات البترول والانتاج الحربي، ووزارة الاستثمار حول هذه المشروعات الرومانية التى تسعى لدخول السوق المصرية فى أقرب وقت.

وأوضحت إن المستثمرين الرومانيين اكدوا حرصهم على ضخ استثمارات جديدة بمصر باعتبارها بوابة عبور للمنتجات والاستثمارات المصرية لمختلف الأسواق الإقليمية والسوق الأفريقية على وجه الخصوص.

والتقت الوزيرة سيفيل شحادة، النائب الأول رئيس الوزراء الرومانى للتعاون الاقتصادى والعلمي، خلال زيارتها إلى بوخارست، وأكدت العلاقات الاقتصادية المتميزة بين مصر ورومانيا، والتى تحظى بمستوى عال من التنسيق وتتسم بتقارب وجهات النظر، أخذا فى الاعتبار ما يتوافر لدى البلدين من امكانات كبيرة، حيث تعتبر اجتماعات اللجنة المشتركة، بمثابة الركيزة الأساسية التى يتم من خلالها بحث ومناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى الثنائية فى شتى مجالاتها.

وعرضت الوزيرة، الفرص الاستثمارية فى مصر، فى القطاعات المختلفة وبالاخص المشروعات القومية الكبرى فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

وأشادت النائبة الأولى لرئيس الوزراء الروماني، بالاصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى