ضرائب

في أول اجتماع للجنة المشتركة الضرائب تتعهد بحل مشاكل المستثمرين مع “السماح المؤقت” إجراءات عاجلة لمنع الازدواج وتجريم عدم التعامل بالفاتورة

عقدت اللجنة المشتركة التي شكلتها مصلحة الضرائب والاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس لحل مشاكل أعضاء الاتحاد. أول اجتماع لها بمقر الاتحاد لمناقشة المشاكل التي طرحها المستثمرون وأصحاب الأعمال وتضمنت العراقيل التي يعاني منها المستثمرون مع نظام السماح المؤقت. ورد الضريبة وعدد من المشكلات الناتجة عن تطبيق القانون وقررت اللجنة التي عقدت برئاسة محمد المرشدي نائب رئيس الاتحاد ورئيس جمعية مستثمري مدينة العبورعقد اجتماع شهري في الثلاثاء الأول من كل شهر كما قررت إجراء حصر شامل لجميع المشاكل الضريبية بالمدن الصناعية وعرضها أول بأول علي اللجنة قبل اجتماعها للوصول الي الحلول المناسبة قبل انعقاد الاجتماع بوقت كاف.

شهد اجتماع لجنة الضرائب حلولاً فورية للمشاكل المطروحة واتخاذ إجراءات سريعة عاجلة قبل إنهاء الاجتماع وذلك ايماناً من مصلحة الضرائب والرغبة الأكيدة في إنهاء المشاكل العادلة ومنح أصحاب الحق حقوقهم.
قال محمد المرشدي ان المرحلة القادمة تحتاج الي فكر ضريبي للتنمية وليس للجباية وان يكون المأمور صديقاً للمستثمر وليس خصماً كما هو معهود في الماضي مؤكداً أن الآونة الأخيرة شهدت مشاكل ضريبية كثيرة أثرت سلباً علي التنمية الصناعية مثل الازدواج وعدم تجريم إصدار الفاتورة وغيرها من القضايا الضريبية المصيرية.
السيد طلبة رئيس قطاع التغيير والتطوير لضريبة المبيعات ومنسق عام اللجنة قال لا يضار مستثمر من المنظومة الضريبية مادام هناك متابعة مستمرة وطرح المشاكل علي الطبيعة ولذلك فإن المصلحة ستعقد اجتماعات دائمة ومستمرة مع أصحاب المصانع والمؤسسات الاستثمارية لمعرفة المشاكل وحلها أولا بأول.
قال ان المصلحة تسعي حالياً لتقديم خدمات مميزة للممولين مثل تيسير أسلوب تقديم الاقرارات الضريبية وتقديم الاقرار عبر البريد من خلال بوابة الحكومة الاليكترونية وغيرها من التسهيلات التي تضمن اختصار الوقت والجهد والمال قال ان المصلحة تتعهد بحل المشكلة علي التربيزة وفوراً اذا ثبت أن هناك مشكلة.
قال معتصم راشد المستشار الاقتصادي للاتحاد انه تم الاتفاق مع مصلحة الضرائب وإرسال كافة المنشورات والقرارات الضريبية التي تصدرها المصلحة الي الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين فور صدورها وذلك لتوجيه الارشاد مؤكداً ان البروتوكول الموقع بين الدكتور مصطفي عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب وبين محمد فريد خميس رئيس الاتحاد تشمل بنودا كثيرة أهمها إبراز السياسة الضريبية للدولة وتطويعها لتحسين البيئة الاستثمارية لتصبح قادرة علي جذب الاستثمار.
كان قد أصدرت مصلحة الضرائب المصرية منذ يومين قراراً بتشكيل لجنة من مصلحة الضرائب المصرية والاتحاد المصري لجمعيات المستمرين وتضم عن مصلحة الضرائب كلا من عفاف محمود وعبدالمنعم مطر وحسن عبدالله واسامة توكل وسيد حسنين وابراهيم بيومي وجمعة محمد ومحمود أحمد وسعيد جاد وعلي سلطان عبدالفتاح والسيد محمد طلبة ومن اتحاد المستثمرين كل من محمد المرشدي واسامة حفيلة وأبوالعلا أبوالنجا وعلاء السفطي ومعتصم راشد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى