وزارات ونقابات

في ختام زيارته لايطاليا.. عبدالنور يؤكد مشاركة متميزة للجناح المصري بمعرض اكسبوميلانو الاعداد لمشاركة رئيس الوزراء في الاحتفال بالعيد القومي 23 يوليو القادم

أكد منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والصناعات الصغيرة والمتوسطة ان المشاركة المتميزة للجناح المصري بمعرض اكسبو ميلانو قد حازت علي اعجاب الزائرين للعرض حيث استعرض الجناح الذي يعقد تحت شعار مصر حكاية بلا نهاية.. كيف تطور الغذاء والاشكال المختلفة التي اخذها عبر العصور والتطور الحضاري منذ الحضارة المصرية القديمة وحتي العصر الحالي.

قال ان الاكسبو يمثل ملتقي ثقافياً وسياحيا واقتصاديا عالمي حيث يتم تنظيمه كل خمسة سنوات في احدي المدن العالمية وهو ما يمثل فرصة للدول المشاركة يعقد صفقات استثمارية وتجارية واسعة النطاق حيث تتجه انظار العالم لايطاليا.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير امس للجناح المصري بعرض اكسبوميلانو الذي يستمر 6 شهور رافقه السفير علي الحلواني قنصل مصر بعد بميلانوا ونجوي رشاد رئيس هيئة المعارض والمستشار التجاري أحمد مغاوري.
وقال عبدالنور أن إكسبو ميلانو يعقد تحت شعار “غذاء الكوكب- طاقة الحياة”. حي يتناول بالعرض كل ما يتعلق بالمنتجات الغذائية والسلع الزراعية والنباتية وقضايا الامن الغذائي والتطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الغذاء والاسهامات الدورية والثقافات والعادات الغذائية والحضرية لمختلف الشعوب من دول العالم المتحضر والنامي.
واشار إلي ان هناك تنسيقا كبيرا مع كافة الوزارات والجهات المعنية. خاصة وزارات السياحة والثقافة والآثار والاستثمار لتعظيم الاستفادة من مشاركة مصر في هذا المحفل الدولي للترويج لكافة قطاعات الاقتصاد المصري.
أضاف سيتم عرض أحدث المنتجات الحرفية والتراثية المصرية إلي جانب تقديم عروض فلكورية داخل وخارج الاكسبو خلال شهر رمضان. كما سيشارك السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب في فعاليات الاحتفال بالعيد القومي لمصر في 23 يوليو داخل الاكسبو. هذا فضلا عن الترتيب لاجراء بث حي لمراسم افتتاح قناة السويس ليس فقط داخل قاعات الاكسبو. لكن في عدد من المدن والميادين العامة بايطاليا من خلال شاشات عملاقة.
عقد عبدالنور لقاءاً موسعاً مع كل من روبرتو كونيو المدير التنفيذي لاتحاد منتجي الاخشاب داريو كوربتا المدير التنفيذي لاتحاد مصنعي ماكينات الاخشاب حيث بحث معهما المساهمة في تطوير صناعة الاثاث في مصر والمشاركة في المنطقة الصناعية الجديدة بدمياط والمخصصة لصناعة الاثاث علي مساحة 104 ملايين متر .
واشار الوزير إلي انه تم الاتفاق علي ايفاد وفد مصري من منتجي الاثاث لزيارة ايطاليا خلال الشهور القليلة المقبلة للتعرف علي احتياجات المصانع والورش المصرية للماكينات الخاصة بصناعة الاثاث.
وحول مشاركة مصر في اكسبو ميلانو أكدت نجوي رشاد القائم بعمل رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات الدولية ان مصر حرصت من خلال مشاركتها بهذا التجمع العالمي الهام علي ان تقدم نفسها بشكل لائق للعالم حيث يقام الجناح المصري علي مساحة 375 مترا مربعا ضمن تجمع دول المتوسكط وهي منطقة مميزة بالاكسبو. والجناح المصري يمثل أكبر مساحة داخل هذه المنطقة.
ومن جانبه أشار المستشار التجاري أحمد مغاوري دياب رئيس المكتب التجاري بميلانو إلي ان المكتب التجاري قد أعد خطة عمل بناء علي تكليف السيد وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من المشاركة المكثفة لرجال الاعمال من مختلف انحاء العالم في هذا المحفل الدولي تتضمن الاعداد لعقد اجتماعات مشتركة بين رجال الاعمال المصريين ونظرائهم من مختلف الدول المشاركة بهدف التفاوض حول صفقات وإقامة شركات فيما بينهما. حيث يقوم المكتب بتقديم كل الدعم والمساندة لرجال الاعمال المصريين المشاركين في الاكسبو بهدف تعظيم الاستفادة من هذه المشاركة.
ولفت إلي انه جاري إعداد الترتيبات اللازمة لمشاركة السيد رئيس مجلس الوزراء في فعاليات اليوم الوطني لمصر في المعرض والتي ستشمل فعاليات ثقافية وفنية وفعاليات لرجال الاعمال وكذا الترتيبات الخاصة بنقل بث حي لمراسم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في الاسبوع الاول من اغسطس .2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى