وزارات ونقابات

في مؤتمر المال والتمويل وزيرا التموين والتخطيط يستعرضان خطة الحكومة لتنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادي

يفتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين. والدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والاصلاح الاداري. الثلاثاء القادم. مؤتمر المال والتمويل الحادي عشر. بمشاركة عدد كبير من المؤسسات والمنظمات الاقتصادية وخبراء الاقتصاد.
قالت نانسي المغربي رئيس الشركة المنظمة للمؤتمر إن وزير التموين خالد حنفي. سوف يستعرض خلال الجلسة الوزارية الاولي بالمؤتمر نتائج الاتفاقيات التي عقدتها الوزارة في المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر الذي عقد بشرم الشيخ مارس الماضي. والمشروعات التي بدأت في تنفيذها وأبرز الاستثمارات المتاحة.

أوضحت أن وزير التخطيط أشرف العربي سيعرض خلال المؤتمر خطة الحكومة للاصلاح الاداري والقضاء علي الفساد والبيروقراطية. وعرض أهم الاتفاقيات التي تم توقيعها في المؤتمر الاقتصادي مارس الماضي. والآلية التي وضعتها الحكومة لضمان تنفيذ المشروعات في المواعيد المخطط لها.
وأضافت ان المؤتمر. الذي سيعقد علي مدار يومين. يهدف إلي استعراض وتحليل نتائج المؤتمر الاقتصادي. وسيستضيف مجموعة من الوزراء والمسئولين بمجلس الوزراء وكبار المسئولين الحكوميين وصانعي السياسات وقادة القطاع العام. والمديرين التنفيذيين في القطاع الخاص ورجال الاعمال والأكاديميين. وسوف يغطي القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل الطاقة والبنية التحتية والاسكان والتنمية والاتصالات وتقنية المعلومات والزراعة والامن الغذائي والصناعة والتجارة والتصنيع والخدمات المصرفية والتمويل والاستثمار.
أوضحت ان اليوم الاول للمؤتمر يشمل أربعة جلسات الجلسة الاولي سوف تكون وزارية لعمل مراجعة شاملة للمؤتمر الاقتصادي لدعم مصر. وتستضيف الجلسة عددا من وزراء المجموعة الاقتصادية لمراجعة نتائج EEDC ومناقشة تأثير اقتصادي حقيقي علي المدي القصير والمتوسط والطويل.
والجلسة الثانية تتناول موضوعات الطاقة التي تم طرحها في المؤتمر الاقتصادي. والاتفاقيات الدولية التي عقدت بالمؤتمر. وتستضيف الجلسة كبار المسئولين الحكوميين وقادة القطاع العام والخاص لاستعراض النتائج. وتسليط الضوء علي أبرز الصفقات في مجال الطاقة. وتبادل الاطر الزمنية للتنفيذ المتوقع. عندما ستكون مصر قادرة علي تحقيق التوازن بين مزيج الطاقة لديها.
وتناقش الجلسة الثالثة النتائج حول المشروع العملاق لتنمية قناة السويس. والذي سيغير وجه التجارة الاقليمية والدولية في العقد المقبل. وتجمع هذه الجلسة كبار المسئولين الحكوميين والاقتصاديين ورجال الاعمال والاكاديميين. وتسليط الضوء علي أبرز الاستثمارات المتفق عليها في EEDC والاطر الزمنية للتنفيذ والانتهاء من هذه الاستثمارات. والقطاعات الجاذبة للاهتمام في منطقة السويس.
وتشهد الجلسة الرابعة تجمعا لكبار المسئولين الحكوميين وكبار المديرين التنفيذيين من المؤسسات المالية غير المصرفية لاستعراض نتائج EEDC في مجال الاسواق المالية. لتسليط الضوء علي الفرص وعرض التحديات التي لاتزال تواجه هذا القطاع الحيوي من الاقتصاد.
وقال العضو المنتدب لشركة أشرف نجيب. أن اليوم الثاني للمؤتمر سوف يبدأ بجلسة وزارية لتسليط الضوء علي أفضل القطاعات أداء في المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر EEDC وتأثير المؤتمر علي ما هو قادم لتطوير وتنمية تلك القطاعات. والاطر الزمنية لتنفيذ هذا التطوير.
وأضاف ان الجلسة الثانية تناقش دور البنوك الخاصة كشريك لنظيرتها من بنوك القطاع العام في تمويل المشروعات العملاقة التي طرحت في المؤتمر الاقتصادي والتي تتطلب تمويلا كبيرا. وتأثير المؤتمر علي تلك القطاعات الحيوية العامة والخاصة. وتستضيف كبار المسئولين الحكوميين وكبار المديرين التنفيذيين المصرفيين في العام والخاص.
أوضح “نجيب” أن الجلسة الثالثة من اليوم الثاني للمؤتمر تناقش نتائج مؤتمر التنمية الاقتصادية لدعم مصر علي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتسليط الضوء علي جهود مصر cit وعدم مشاريع البنية التحتية الجديدة. والتعرف علي صفقات cit وأبرز الاتفاقيات. وذلك بحضور ومشاركة كبار المسئولين الحكوميين وقادة صناعة cit.
وفي ختام المؤتمر تتناول الجلسة الرابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي EEDC في مجال العقارات والاسكان والبناء والتمويل العقاري. ويشارك في هذه الجلسة كبار المسئولين الحكوميين. وقادة من قطاعي العقارات والبناء والتمويل العقار. وسيتم تسليط الضوء علي بعض أبرز المشاريع والصفقات التي عقدت خلال المؤتمر الاقتصادي. والقوانين اللازمة لتسهيل التدفقات الاستثمارية في القطاعات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى