وزارات ونقابات

قابيل: حرىصون على تنظىم صناعة الرخام وضم جميع المنشآت للقطاع الرسمى

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تنظيم صناعة الرخام ووضع الآليات والقواعد اللازمة لتقنين أوضاع المنشآت غير الرسمية فى هذا القطاع لتحويلها إلى القطاع الرسمي، الأمر الذى يسهم فى تطوير هذه الصناعة وزيادة القيمة المضافة لمنتجاتها ومن ثم زيادة قدرتها على النفاذ للأسواق الخارجية.

وقال الوزير خلال لقائه بأعضاء شعبة المحاجر باتحاد الصناعات إن الوزارة تسعى بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وغرفه المختلفة لوضع قواعد لجذب المنشآت الصناعية غير المرخصة للانضمام إلى المنظومة الرسمية. وشدد على أهمية تقنين ومراجعة جميع الإجراءات المتعلقة بتصدير منتجات الرخام بما يضمن الحفاظ على سمعة المنتج المصرى فى الأسواق الخارجية، فضلاً عن أهمية السعى لإجراء عمليات تصنيعية على المنتج الخام بما يزيد من القيمة المضافة لهذه المنتجات.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد عبد الحميد رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات أن تنظيم صناعة الرخام يمثل خطوة مهمة نحو تعظيم الاستفادة من هذه الصناعة والتى تمتلك فيها مصر ميزات عديدة ومنها توافر العديد من أنواع الرخام المتميز والتى تلقى قبولا فى الأسواق الخارجية.

كما أكد رؤوف جورج رئيس لجنة التعدين بالمجلس التصديرى لمواد البناء أهمية مراجعة رسم الصادر المفروض على تصدير بلوكات الرخام والذى يصل إلى 400 جنيه حالياً وذلك للحفاظ على الوجود المصرى فى الأسواق الخارجية. وطالب سيد أباظة رئيس جمعية مستثمرى منطقة شق الثعبان بضرورة إيجاد آلية لمشاركة الشركات المصرية فى المعارض الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى