spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

قابيل: وفد تجارى بلجيكى بالقاهرة مطلع 2017

اعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ان وفدا تجاريا بلجيكيا سيزور القاهرة مطلع العام المقبل بهدف دعم التعاون التجارى بين البلدين الى جانب دراسة فرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصرية.

وقال الوزير إن هذه الزيارة تمثل فرصة لتعزيز الاستثمارات البلجيكية فى مصر من خلال جذب المزيد من الشركات البلجيكية للاستثمار فى السوق المصرى والاستفادة من المزايا الاستثمارية المتاحة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع سيبيل دو كارتيه سفيرة بلجيكا الجديدة بالقاهرة، فى حضور رفيق عطية رئيس جمعية رجال الاعمال المصرية البلجيكية، والوزير مفوض تجارى احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى.

ومن جانبها اكدت سفيرة بلجيكا بالقاهرة حرص بلادها على تعزيز علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع مصر والتى تعد احد اهم مقاصد الاستثمار فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا خاصة فى ظل توافر الموقع الجغرافى المتميز والسوق الاستهلاكى الكبير، لافتةً الى ان هناك العديد من الشركات البلجيكية التى ابدت رغبتها فى الاستثمار فى مصر وبصفة خاصة فى محور قناة السويس.

وعلى صعيد آخر أكد تقرير تلقاه وزير التجارة من المكتب التجارى المصرى ببلجيكا ارتفاع الصادرات المصرية غير البترولية إلى دول الاتحاد الاوروبى خلال النصف الأول من عام 2016 لتسجل 2.35 مليار يورو بنسبة نمو 4% عن نفس الفترة من عام 2015.

وأوضح رئيس جهاز التمثيل التجارى ان زيادة الصادرات المصرية لاوروبا ترجع لزيادة قيم صادراتنا من الأسمدة والفواكه والخضراوات، كما حقق قطاع صناعة السيارات وقطع الغيار نموا بنسبة 124%.

spot_imgspot_img