الأخبار

قبل 5 أيام من التطبيق.. ماذا تفعل في حالة عدم إصدار الكارت الذكي للبنزين؟.. وكيف تحصل عليه بمنزلك؟

لا حديث يعلو في الشارع المصري حاليًا على بدء تطبيق منظومة الكارت الذكي منتصف الشهر الحالي، حيث تزايدت الشائعات التي نفتها الحكومة أكثر من مرة، حول زيادة الأسعار وتحديد كميات مع بدء تطبيق منظومة الكارت الذكي.

وأكدت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” أنه للحصول على الكارت يجب التوجه لوحدة المرور التابع لها للاستلام مجانا أو طلب توصيل الكارت للمنزل مقابل20 جنيهًا.

وأضافت أنه يتم إصدار الكارت بشكل أوتوماتيكي للمركبات المسجلة على قواعد بيانات المرور للمركبات سارية الترخيص، حيث تقوم وحدات المرور بإرسال بيانات السيارات المسجلة داخلها بشكل دوري ويتم في الوقت الحالي طباعة باقي الكروت الخاصة بكل العملاء، وطالبت العملاء بالتأكد من طباعة الكارت على الموقع الإلكتروني الخاص بكروت البنزين.

وأضافت أن نتيجة الاستعلام لو ظهرت (تم إصدار الكارت الذكي ويمكنك تسجيل طلب توصيل للمنزل)، فهذا يعني أنه صدر وعلى صاحبه استلامه أو طلب توصيله للمنزل.

وأضافت أنه يمكن استخدام كارت المحطة في جميع المحطات بجميع المحافظات حتى استلام الكارت الخاص بدون تغير في السعر أو تحديد للكمية.

أما لو ظهرت نتيجة الاستعلام أنه (جار إصدار الكارت) فهذا يعني أنه لم يتم الانتهاء من عملية الإصدار ويفضل الاستعلام مرة أخرى يعد 14 يوما من تاريخ آخر استعلام، أما لو ظهرت النتيجة (لم يتم إصدار الكارت) فهذا يعني أنه يفضل الاستعلام مرة أخرى بعد 25 يومًا.

يذكر أن شركة إي فاينانس، تتوزع ملكيتها بين بنوك “الاستثمار القومي والبنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة بنوك مصر”.

كانت وزارة البترول قد ناشدت المواطنين بعدم الانسياق لهذه الشائعات قائلة إن إمدادات الوقود متوافرة، ولا داعٍ لتخزين الوقود نتيجة للشائعات التي يطلقها البعض، مشيراً إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع مباحث التموين لتشديد الرقابة على المحطات، وأن تسليم الكروت من إدارات المرور مستمر بعد يوم 15 يونيو.

وأوضح أن تطبيق منظومة الكارت الذكي التي تقرر بدء العمل بها في منتصف الشهر الحالي لا تتضمن أي تحديد للكميات أو زيادة في الأسعار وأن تسليم الكروت من إدارات المرور مستمر بعد يوم 15 يونيو، وأنه لحين استلام المواطنين الكروت الخاصة بمركبتهم سيتم استخدام كارت المحطة الموجود في جميع محطات الوقود المنتشرة في جميع محافظات مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى