spot_img

ذات صلة

جمع

أسعار العملات فى مصر اليوم السبت 15-6-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 15-6-2024 بالبنوك العاملة في...

وزير المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور واستيعاب آثار التضخم

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تدبير...

“العقارات” تتصدر قطاعات البورصة خلال أسبوع بتداولات 4.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من...

سعر جرام الذهب صباح اليوم السبت 15 يونيو 2024

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب بتعاملات اليوم...

قناة السويس تشارك فى معرض «الصين والدول العربية»

 

يشارك وفد رفيع المستوى من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية فى معرض الصين والدول العربية 2017 الذى يقام فى مدينة ينشران بمنطقة »نيتشيا« ذاتية الحكم الصينية فى الفترة من 6 الى 9 سبتمبر الحالي.

واكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ان مصر ضيف شرف المعرض الذى يتم تنظيمه مرة كل عامين، واصفا المشاركة بانها فرصة للترويج للفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية فى ظل السعى إلى زيادة الاستثمارات الصينية وتنوعها فى عدد من المجالات بالمنطقة.

من جانبه أشار اللواء محفوظ طه الى إنه نظراً لأهمية هذا المعرض الدولي، فقد تم تخصيص مساحة 180 مترا للمنطقة الاقتصادية داخل الجناح المصري، لإقامة عدة فعاليات على هامشه تتمثل فى منتدى الترويج للاستثمار وتنظيم لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال الصينيين.

وأوضح أن مشاركة مصر فى قمة دول تجمع »بريكس«، ستكون فرصة مهمة للمنطقة الاقتصادية لإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية بالمناطق الصناعية وكذلك الست موانى التابعة للمنطقة، وعرضها فى هذا التجمع الذى يضم الصين، وروسيا، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، ويسهم بنحو 22% من إجمالى الناتج العالمي، واحتياطى نقدى يفوق 4 تريليونات دولار، وذلك فى اطار سعى دول التجمع لتعزيز التعاون والتنسيق مع مصر ولاسيما على المستوى الاقتصادي، حيث تأتى مصر ضمن الاقتصادات الواعدة، كما أن المنطقة تمثل أحد المشروعات القومية الفاعلة فى الاقتصاد المصرى وقاطرة تنمية للدولة المصرية.

وأعلن أنه سيتم استكمال المفاوضات النهائية مع كبرى الشركات الصينية العالمية العاملة فى مجال الصناعات النسيجية حول إنشاء مشروع ضخم فى منطقة العين السخنة والذى من شأنه توفير فرص عمل كثيرة.

spot_imgspot_img