spot_img

ذات صلة

جمع

أسعار العملات فى مصر اليوم السبت 15-6-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 15-6-2024 بالبنوك العاملة في...

وزير المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور واستيعاب آثار التضخم

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تدبير...

“العقارات” تتصدر قطاعات البورصة خلال أسبوع بتداولات 4.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من...

سعر جرام الذهب صباح اليوم السبت 15 يونيو 2024

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب بتعاملات اليوم...

كاسيس: 1٫6مليار دولار استثمارات سويسرا فى مصر

بمناسبة بمرور 110 أعوام على العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية السويسرية، نظمت السفارة السويسرية بالقاهرة احتفالية، حضرتها الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمستشار إيجنازيو كاسيس، وزير خارجية سويسرا، والذى يزور مصر حاليا، والسفير بول جارنييه، سفير سويسرا لدى القاهرة.

وأكد وزير خارجية سويسرا، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وسويسرا وزيادة الاستثمارات المتبادلة والمشروعات المشتركة بين البلدين، مؤكدا أن مصر تعد بوابة للاستثمارات السويسرية إلى السوق الافريقية، مشيرا إلى التعاون بين مصر وسويسرا فى مجالات التعليم والصناعة والنقل، مؤكدا اهتمام سويسرا بالاستثمار فى العنصر البشرى خاصة فى مجال التعليم.

وأشارت الدكتورة سحر نصر الى أن سويسرا شريك مهم لمصر فى أوروبا، مشيرة إلى التعاون بين مصر وسويسرا فى تنفيذ مشروعات تنموية بقيمة 5.7 مليار جنيه، ودعم مشروعات جديدة من خلال استراتيجية التعاون حتى 2020 بقيمة 1.5 مليار جنيه، تركز على النمو الاقتصادى المستدام وإيجاد فرص العمل.

وأشادت الوزيرة، بحجم الاستثمارات الاجنبية المباشرة السويسرية فى مصر، والتى وصلت إلى 1.6 مليار دولار، وشهدت زيادة بنحو 400 مليون دولار خلال العامين الماضيين، فى مجالات الصناعة والطاقة والادوية والخدمات المالية والاغذية.

spot_imgspot_img