spot_img

ذات صلة

جمع

أسعار العملات فى مصر اليوم السبت 15-6-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 15-6-2024 بالبنوك العاملة في...

وزير المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور واستيعاب آثار التضخم

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تدبير...

“العقارات” تتصدر قطاعات البورصة خلال أسبوع بتداولات 4.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من...

سعر جرام الذهب صباح اليوم السبت 15 يونيو 2024

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب بتعاملات اليوم...

كواليس اجتماع شعبة الذهب مع مسئولي الضرائب

تعقد شعبة الذهب بالغرف التجارية الأحد، اجتماعًا لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بصناعة الذهب في مصر، وأبرز المشكلات التي تواجة التجار، ليتم عرضها على وزير التموين، لتكون في الحسبان عند وضع استراتيجية صناعة الذهب المقرر إعدادها خلال الأيام القليلة المقبلة بحسب تصريحات الدكتورعلي مصيلحي وزير التموين.

وقال رفيق عباسي، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن الاجتماع سيتناول عددًا من المحاور على رأسها مشكلة تحصيل الضرائب، لتحديد قواعد التعامل مع المحال التجارية وطريقة تطبيق الضريبة مع المحال حيث تعد أزمة للتجار في تحصيل الضريبة، مؤكدًا أن التقدير يتم بشكل عشوائي يستهدف وضع قواعد للمحاسبة.

وتابع رئيس الشعبة: “ستكون لدينا مطالب بوضع أسس للتعامل مع الذهب من قبل المصلحة بحيث تكون غير جزافية، لأن الوضع الحالي يشمل سعر الذهب في الضريبة والمكسب يشمل المصنعية فقط ومن المقرر أن يتم الحساب على هذا الأساس، خاصة أن ضريبة القيمة المضافة أصبحت علي المصنعية فقط.

وأضاف عباسي أن الاجتماع سيناقش مع رئيس مصلحة الدواء تحديد مشاكل الدمغة وتأخير العمل والطرق التقليدية في الدمغة التي تسوء لسمعة المنتج.

وأشار إلى أن أسعار الذهب تشهد حالة من التذبذب خلال الفترة الأخيرة حيث إنه يتوقف على سعر الذهب في البورصة وسعر الجنيه المصري، وطالما يظل الدولار في حالة تذبذب يستمر الذهب في هذا الوضع.

وأوضح أن أبرز المشاكل التي تواجه صناعة الذهب أن السوق المحلي يعاني من ضعف في الاستهلاك، خاصة بعد ارتفاع الأسعار، مما تسبب في تراجع المبيعات بنسب كبيرة، مطالبين بحل مشاكل التصدير لتجنب إغلاق تلك المصانع، وإضافة يوم السبت إلى أيام العمل الرسمية ووضع ضوابط للجان التفتيش تضمن حقوق كل الأطراف.

في نفس السياق، أوضح إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، أنه سيتم مناقشة الضرائب للمحلات القطاعي التي لم تغلق منذ 2005 ويحضر الاجتماع مسئولين من مصلحة الضرائب لوضع حدًا لهذا الأمر، مؤكدًا أن تلك المشكلة تسببت في كثير من الأذى للتجار.

وأضاف واصف أن الاجتماع سيناقش تعديل قوانين الجمارك علي المشغولات الذهبية وإعفاء المجوهرات المعدة للتصدير من الدمغ المحلي.

spot_imgspot_img