تنمية بشرية

كيف تسترجعين الثقة بالنفس ؟

كيف تسترجعين الثقة بالنفس ؟

الأسباب التي قد تخل بالثقة بالنفس
طرق استرجاع الثقة بالنفس

توجدعدة أسباب تدفع النساء للتفكير بأنهن أقل شأنا من غيرهن، بعض النساء قديصبن بتراجع الثقة بالذات بسبب التغيرات البدنية كنتيجة لتقدم السنّ، زيادةالوزن، أو الانجاب. ومن المسببات لهذه الحالة، أجهزة الإعلام، قلة الغذاءأثناء الطفولة، سخرية النظراء، الإساءة الجنسي ، البدنية ، الاهانةاللفظية، والرفض من الآخرين.

كيف تحسني احترامك لذاتك؟
1- امنحي نفسك الوقت لتحسني مظهرك وانتباهك: أنت مهمة وقيمة لتمضي وقتا كافيا على إطلالتك، شعرك، ماكياجك، وبشرتك تحتاج إلى عنايتك.
-2 تناولي أطعمة صحية، لتساعدي بشرتك وشعرك وجسمك، وقومي بالتمارين الرياضية للتخلص من التوتر والشعور بالإحباط.
3- امنحي نفسك الداخلية الوقت والانتباه. صلي، تعلمي أشياء جديدة، امنحي نفسكفسحات عقلية، وغذي عقلك بالأفكار الجيدة والإيجابية. الأشياء التيتقرئينها، تشاهدينها على التلفاز أو تستمعي إليها يجب أن يكون له تأثيرإيجابي عليك.
4- ابتعدي عن السلبية والدراما. إذا كان أصدقائك، وعائلتك، أو زملائك بالعمل،يحاولون التقليل من شأنك، اتخذي موقفا صارما منهم. ابتعدي عن الأشخاصالسلبيين في حياتك، وأحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين. ولا تستخدمي الموسيقىلتغذي مشاعرك السلبية، بأنك فاشلة.
5- ركزي على أن تكوني الأفضل، وعلى أن لا تقلدي الأخريات. إذا وجدت نفسكتفكرين أريد أن أصبح مثلها، توقفي وذكري نفسك بأنك لست نسخة عن أحد، أنتإنسان أصلي ذو ميزات مختلفة، كوني أنت بأفكارك الإيجابية.
6-توقفي عن عمل المقارنات بين نفسك وبين النساء الأخريات.
7-اكتبي قائمة بالمميزات الجسدية، والشخصية، والعقلية التي تتمتعين بها. اكتبي كل ما يميزك ويجعلك ما أنت عليه. لا تفكري في السلبيات.
8-الإيمان بنفسك. إذا كنت تريدين أن تكوني أكثر جاذبيةً، ابحثي عن نقاطالجمال لديك وتصرفي بثقة. تجنبي المخاوف والشكوك التي تعيق تقدمك وثقتكبنفسك. أعلم بأنك تستطيعين فأنت الوحيدة التي تعرف قدر نفسها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى