مال واقتصاد

“كيللوج “تعلن إتمام صفقة الإستحواذ على بسكو مصر .. وترجئ إعلان خططها التوسعية للأسبوع المقبل

أعلنت  شركة كيللوج الأمريكية ، نجاحها في إتمام صفقة الإستحواذ على نسبة 85,93%  من أسهم شركة بسكو مصر على أساس عدد الأسهم المعروضة للشركة من خلال البورصة المصرية اعتبارا من انتهاء عرض الشراء الإجباري أمس .

 

وشهدت الفترة الاخيرة منافسة بين  شركتي أبراج الاماراتية وكيللوج الامريكية لإتمام  صفقة شراء بسكو مصر” ، بعد توالي مراحل المزايدة بينهما ودخول الصفقة في منعطف جديد لتتخطي حاجز المليار جنيه بنسبة ارتفاع 21.6% عن اول عرض مقدم .

 

وأكدت كريس تشارلزالمتحدثة الرسمية باسم الشركة ، أنها لن تعلن عن خطتها الإستثمارية والتوسعية بشركة بسكو مصر لحين الإنتهاء من تحويل الأسهم إليها ، متوقعة أن يتم الإنتهاء من ذلك خلال تعاملات جلسة الأحدالمقبل .

 

وتقدمت كيللوج بعرض نهائي بلغ 89.86 جنيه مصري للسهم، بما يعادل نحو 9,8 سهم من أسهم شركة بسكو مصر .

 

وأشارت تشارلز إلى أن هناك حالة من التفاؤل سادت بين أوساط جميع العاملين في كيللوج بعد الفوز بالصفقة لما تمتلكه بسكو مصر من مقومات وإمكانيات تمنح منتجات الشركة بالسوق المصرية فرص كبيرة وسريعة للنمو.

ويعمل بشركة بسكو مصر ما يقرب من  3 الاف و300 عامل  وتمتلك  نحو 3 مصانع ، فيما يبلغ حجم  رأسمالها المصدر والمدفوع  نحو 92 مليون جنيه ، موزع على عدد 11.5 مليون سهما بقيمة أسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى