تنمية بشرية

لا تقارن بين حلمك وواقعك

ليس المفهوم من التفكير الايجابى هو الابتسام للدنيا وتقول هذا جميل وهذا سئ وتقف مقيد الايدى لا تفيد ولا تستفيد فلا تعتقد إنك بذلك ايجابى .

فالايجابية هى ان تستنبط الجيد من السئ وتستخرج الامور الجيدة من الامور السيئة فعندما تفعل ذلك تصبح ايجابيا بالمعنى الصحيح لانك هنا بذلت مجهود فى استخراج شئ من عدمه .

 

اما السلبية فهى ان تضع الاسم الصحيح الذى يرتاح اليه كيانك الى الامور الخاطئة من أجل تقبل الخطأ وليس الا . فبذلك تصبح سلبيا بالدرجة التى تجعلك عاجز عن انجاز كل شئ تريد انجازه وتصبح انسان يائس لا هدف له ولا قرار فعليك ان تكون ايجابيا.

 

مثلا عندما تتعاطى المخدرات وينصحك احد الاصدقاء بأن تكف هنا فأنت تستخدم مصطلح ” انا بعمل دماغ ” مع ان فى الاصل ان تعاطى المخدرات علميا يتلف خلايا المخ فأنت هنا وضعت المصطلح الذى تريده حتى تتقبل الخطأ فأنت سلبى ……

 

عندما تكون ايجابيا وتفكر بطريقة ايجابية فأنت مطور لذاتك وكيانك تحقق كل اهدافك دون اية قيود فأنت من يضع قيوده وانت من يستطع ان يكسرها من اجل تحقيق الاحلام فعليك بالتفكير الايجابى .

 

 

وأخيرااااااا سيطر على حياتك وأحلامك وابتعد عن الاحلام الخيالية وانزل الى ارض الواقع وأعمل على التخطيط وتحديد الاهداف وتقوية الذاكرة والتحكم فى انفعالاتك والتفكير الابداعى وكل مايجعلك ايجابى ….

 

لا تقارن بين حلمك وواقعك………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى