مال واقتصاد

لجنة السياسات النقدية تبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

يعقد البنك المركزي اليوم اجتماع للجنة السياسات النقدية برئاسة طارق عامر، ومن المقرر بحث عددًا من الموضوعات المهمة فى مقدمتها التطورات الأخيرة على مستوى سعر الدولار وتأثير الطروحات الأخيرة على المتوفر من النقد الأجنبى.

 
كما سيناقش اجتماع اليوم تحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وسط توقعات برفع الفائدة بنسبة تتراوح بين 0.5% و1%. في محاولة من المركزي لمواجهة التضخم المتوقع بعد تخفيض قيمة الجنيه، بدعم العملة المحلية.

ويعد اجتماع اليوم هو الثانى ضمن 6 اجتماعات مقبلة خلال العام الجارى بواقع اجتماع واحد في الشهر “كل يوم خميس” وهي كالآتي: (28 إبريل، 16 يونيو،28 يوليو، 22 سبتمبر،17 نوفمبر، 29 ديسمبر).

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية، قررت في اجتماعها نهاية شهر يناير الماضى، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند 9.25%، و10.25%، على التوالى، وسعر الائتمان والخصم عند 9.75%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 9.75%.

وحسم البنك المركزي المصري في 28 يناير الماضي، في اجتماعه الأول، سعر الفائدة الذي قرر الابقاء علي سعري الايداع والاقراض لليلة واحدة عند 9.25% و 10.25%، بعد ارتفاع بمعدل 0.5% منذ آخر اجتماع للجنة في العام الماضي.

ليتبقي 7 اجتماعات أخري للجنة السياسات النقدية خلال العام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى