spot_img

ذات صلة

جمع

المهارات التي يبحث عنها اصحاب الاعمال في سيرتك الذاتية

ماهى المهارات التى يبحث عنها اصحاب الاعمال فى السيرة...

مهارات أساسية هامة للمديرين

مهارات أساسية لدى المدير: يحتاج المديرون إلى تطوير وامتلاك هذه...

ما المقصود بحجم سيطرة المدير وكيف يمكننا قياسها

أنواع المديرون: غالبا مايكون المدير مسئولًا عن وظفة أو قسم...

المهام الاساسية للقائد الإداري

المهام الأساسية للقائد الإداري: * مهام رسمية تنظيمية: تشمل التخطيط،...

8 نصائح لجدولة أعمالك بفاعلية

8 نصائح لجدولة زمنية فعالة سوف تساعدك النصائح الثمانية التالية...

لجنة مشتركة لإنهاء مشاكل الغرفة الأمريكية مع الضرائب

وقعت مصلحة الضرائب بروتوكول تعاون مع لجنة الضرائب بالغرفة الأمريكية يقضي بتشكيل لجنة مشتركة لتقريب وجهات النظر. وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين من أعضاء الغرفة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الغرفة مع عبدالمنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية.

ودعا حسن حجازي رئيس اللجنة إلي ضرورة تثبيت سعر الضريبة في مصر لنحو 10 سنوات مقبلة. بهدف طمأنة المستثمرين علي ضخ استثمارات جديدة. من دون أية مفاجآت علي الساحة الاقتصادية.
وطالب حجازي بوضع آلية محاسبة ضريبية مبسطة تسمح بضم الاقتصاد غير الرسمي إلي المنظومة الضريبية. مشيراً إلي أن حجم الاقتصاد غير الرسمي يصل إلي نحو 60% من حجم الاقتصاد المصري. وبالتالي فإن ضم هذا القطاع للمنظومة الضريبية سيزيد من الحصيلة الضريبية بشكل غير مسبوق.
واقترح أن يتم فرض ضريبة قطعية علي المشروعات الصغيرة بنحو 300 جنيه لنحو 5 سنوات. مقابل توفيق أوضاعها. وبالتالي يمكن تشجيع هذا القطاع تدريجياً للدخول إلي المنظومة الرسمية.
وقال حسام نصر نائب رئبس اللجنة إن الاقتراح الذي أعلنت عنه الحكومة من قبل. بتوحيد سعر الضريبة علي الدخل إلي نسبة 5.22%. مع ضمان استمرار تثبيتها لفترة طويلة. من شأنه تعزيز مناخ الاستثمار.
ودعا إلي ضرورة منح الشركات فترة انتقالية كافية لتوفيق نظمها الاليكترونية. حال اتجاه وزارة المالية. لتطبيق ضريبة القيمة المضافة كبديل عن ضريبة المبيعات.

spot_imgspot_img