وزارات ونقابات

لحوم إسبانية طازجة بالمجمعات بـ 55 جنيها

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين عن الاتفاق مبدئيا مع مؤسسة تجارية على إطلاق 200 سيارة متنقلة فى جميع محافظات مصر على ان تطرح سلعا غذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها السكر والارز والزيت والبقوليات وبأسعار مخفضة تناسب جميع الاسر المصرية خاصة محدودة الدخل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين مع محمد خرما رئيس المؤسسة بحضور أمين سليم رئيس قطاع مكتب وزير التموين واللواء ابراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورشا حمدى معاون الوزير، وتم خلال اللقاء بحث مشاركة المؤسسة فى خطط الاستثمار والتطوير على قطع الاراضى التى تم حصرها بجهاز تنمية التجارة الداخلية والبالغ عددها 733 قطعة أرض و366 منفذا سلعيا بهدف إقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية وأيضا دراسة الدخول فى شراكة بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمؤسسة ما يسمح بتخصيص خطوط إنتاج غذائية فى مصانع الشركات التابعة لحساب المؤسسة.

وفى سياق متصل صرح اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية لـ«الأهرام» بأن المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين بدأت فى طرح لحوم طازجة اسبانية بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية. وأوضح طارق الطنطاوى رئيس احدى شركات المجمعات الاستهلاكية انه تم الاتفاق على بيع كيلو اللحوم الاسبانية الطازجة بسعر 55 جنيها للمستهلك لافتا الى طرح 78 طنا من هذه اللحوم فى المجمعات حيث لاقت قبولا من المواطنين لتنفد الكميات فور طرحها، لافتا الى انه من المتوقع زيادة الكميات تماشيا مع الطلب المتزايد عليها.

من جانبه قال سامى محمود رئيس قطاع الفروع باحدى شركات المجمعات الاستهلاكية ان الشركة طرحت اللحوم الاسبانية فى فروع القاهرة الى جانب 15 طن لحوم سودانية طازجة والتى تباع بسعر 50 جنيها للكيلو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى