الأخبار

لحوم العيد في المجمعات الاستهلاكية.. من اليوم السوداني أعلي المبيعات و10 جهات حكومية طلبت الخراف بالتقسيط

بدأ أمس تكثيف طرح لحوم الأضاحي في المجمعات الاستهلاكية وفروع التجزئة بمختلف المحافظات.. تقرر زيادة الفترة المسائية ساعتين إضافيتين لمواجهة معدلات الإقبال الإضافية.. تقوم غرفة العمليات في القابضة الغذائية برئاسة إبراهيم حسنين بإمداد شركات المجمعات باحتياجاتها أولا بأول.. وتم تكليف رؤساء المجمعات بمتابعة توفير اللحوم والمرور علي الفروع لمتابعة توفير لحوم الأضاحي للجمهور.

يقول محسن زاهر – رئيس مجمعات النيل الاستهلاكية: إنه تم تأخير غلق فروع المجمعات حتي الثانية عشرة مساء لمواجهة زيادة الإقبال.
قال: المبيعات تزيد يوما بعد الآخر مع اقتراب العيد وتم إقامة 25 شادرا للشركة في أحياء القاهرة المختلفة لبيع الخروف بسعر 38 جنيها.
أضاف أنه استقبل طلبات لحجز خروف العيد بالتقسيط علي 6 شهور من نحو 10 جهات حكومية.
قال إنه لا توجد مشكلة في توفير اللحوم الطازجة للمستهلكين حيث تكفي الكميات المطروحة استهلاك اليوم ويبقي جزء منها لليوم الآخر حتي يتم ورود كميات جديدة.
تباع لحوم الضاني الاسترالي المذبوح في القاهرة بـ 45 جنيها للكيلو والضاني البلدي بسعر 70 جنيها والضاني المجمد بسعر 33 جنيها حتي 39 جنيها.
وقال إنه يمكن للمواطن أن يصرف لحوم العيد بنقاط الخبز وكذلك الدجاج التي وفرتها بطاقة التموين.
يقول ممدوح عبدالستار – رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة: إن المبيعات زادت بنسبة 60% مع اقتراب العيد وهناك معدلات أكثر ينتظر تحقيقها خلال الأيام القليلة القادمة حتي العيد.
قال إن شركات المجمعات وفرت كل أنواع اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مقبولة وأنه يتوقع مزيدا من الإقبال قبل أيام من العيد.
أوضح أن اللحوم السودانية سجلت أعلي المبيعات بسبب انخفاض أسعار البيع لـ 40 جنيها الكيلو وتم توفير لحوم فرنساوي مبردة بسعر 46 جنيها وأوروجواي بسعر 55 جنيها أو 57 جنيها مشيرا إلي أن كلا من النوعيتين واحدة ولكن إحداها تم شراؤه من مصدر بخلاف الآخر.
قال إن الشركة تملك 380 فرعا يخزن في 16 محافظة بمحافظات بحري تبيع جميعها لحوم الأضاحي للجمهور.
أوضح أن محافظة القليوبية تمتلك 82 فرعا من هذه الفروع بالإضافة إلي محافظات القناة الثلاث وشمال وجنوب سيناء. وغيرها من محافظات بحري.
أضاف أن هناك إقبالا علي شراء خروف العيد ويباع بسعر 37 جنيها الكيلو.
أوضح أن هناك إقبالا علي شراء الضاني المجمد للبيع بسعر 42 جنيها الفخذ والكتف بسعر 33 جنيها والخروف الكامل بسعر 39 جنيها.
قال إنه لا يتعامل في بيع الضاني البلدي مؤكدا أن تكثيف طرح اللحوم في جميع المنافذ دخل حيز التنفيذ وأن معدلات سحب الذبائح السوداني زاد من 10 ذبائح إلي 30 ذبيحة يوميا.
وفي محافظات الصعيد.. زاد الإقبال علي شراء لحوم العيد في المجمعات بسبب المنافسة الشديدة علي محلات الجزارة.. التي تبيع بأسعار مرتفعة تصل إلي 80 جنيها الكيلو.
تباع كيلو اللحوم السوداني بسعر 40 جنيها وتم توفير نوعيات من اللحوم المجمدة التي تباع بأسعار تصل حتي 39 جنيها لأفضل الأنواع والضاني المجمد بأسعار تبدأ من 33 جنيها.
كما تم توجيه منافذ متحركة لبيع اللحوم في المراكز البعيدة المحرومة من خدمة المجمعات الاستهلاكية صرح بهذا أيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة.
قال إن الإقبال يزداد يوما بعد الآخر مع اقتراب العيد.. وتم توفير مختلف أنواع اللحوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى