مال واقتصاد

لمواجهة ارتفاع الأسعار استيراد 15 ألف طن دجاج بسعر 19 جنيهاً تثبيت أسعار اللحوم السوداني حتي نهاية ديسمبر

قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية استيراد 15 ألف طن دجاج للبيع بسعر 19 جنيهاً الكيلو لمواجهة زيادة الاقبال علي الشراء من المواطنين.
قال أيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إن المجمعات تطرح بين 3 إلي 4 آلاف طن شهرياً من الدجاج تنفذ فور طرحها مقابل كميات لا تجاوز 1000 طن في الفترات السابقة.

أوضح أن النفاد السريع للكميات المطروحة يرجع بصفة أساسية إلي تسرب هذه الكميات إلي البلطجية والدلالات الذين يعيدون بيعها بأسعار مضاعفة بالأسواق بسبب ارتفاع أسعار الدجاج المحلي إلي 26 جنيهاً الكيلو.
قال سالم إن هناك عروضاً مقدمة لتوريد لحوم مجمدة إيطالية وفرنسية للبيع في المجمعات بسعر 46 جنيها الكيلو وهناك مناقصة لتوريد بين 50 إلي 100 طن شهرياً من هذه النوعية وتقدر مدة الصلاحية 49 يوماً ويتم نقلها في طائرات وهي خالية من الدهون.
كما يجري التعاقد حالياً علي استيراد 4500 رأس من الخراف المارينو للبيع بسعر 45 جنيهاً بخلاف 2000 رأس بلدي و10 آلاف كرتون لحوم ضاني مجمدة للبيع بسعر 38 جنيها الريش و32 جنيها الكتف و39 جنيها الفخذ.
أضاف أنه تم توقيع بروتوكول مع السودان لتوريد 75 ألف رأس أبقار حية سودانية خلال عام.
سيتم بيع اللحوم السودانية الطازجة حتي نهاية العام الحالي بسعر 40 جنيهاً للكيلو دون تعديل.. ومن جانب آخر يتفاوض حالياً أيمن سالم رئيس الشركة المصرية للجمعية مع محافظي الأقصر وقنا علي توفير أراض جديدة لبناء مزيد من المجمعات لتوفير السلع بالمناطق المحرومة بأسعار مقبولة ضمن سياسة الدولة لزيادة منافذ التوزيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى