مال واقتصاد

مؤشر الدولار، ارتفاع الدولار مقابل سلة من 6 عملات

مؤشر الدولار، ظل الطلب على الدولار الأمريكي في بداية التعاملات الأوروبية اليوم الجمعة قبل إصدار مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، مع بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.
مؤشر الدولار

وتم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، على ارتفاع بنسبة 0.1 ٪ عند 104.588، وليس بعيدًا عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع بالقرب من 104.78 الذي سجله خلال الجلسة السابقة.

ويسير الدولار في طريقه للأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب، حيث يتداول بارتفاع بنسبة 0.8٪ حتى الآن هذا الأسبوع.

وتم تعديل نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الرابع هبوطيًا خلال الجلسة السابقة، لكن البيانات الاقتصادية الصادرة هذا العام رسمت صورة أقوى للاقتصاد الأمريكي.

وأظهر الانخفاض في مطالبات البطالة الأسبوعية أن سوق العمل ظل حارًا، بعد تقرير الوظائف الرسمي القوي للغاية في بداية الشهر، في حين كانت مبيعات التجزئة قوية وعاد النشاط التجاري إلى أعلى مستوى له في ثمانية أشهر في فبراير.
بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وكل هذا يوفر مساحة أكبر لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لمواصلة رفع أسعار الفائدة في محاولة لترويض التضخم، مع توقع السوق على الأقل مرتين، وربما ثلاث زيادات أخرى بمقدار 25 نقطة أساس هذا العام.
مؤشر الدولار

وقال محللون: “يمكن لهذه الخلفية أن تحافظ على الدولار مدعومًا على المدى القريب وربما حتى اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في 22 مارس، حيث سيركز النقاش على ما إذا كانت خطة الاحتياطي الفيدرالي ستحتفظ برؤية متوسطة لدورة التيسير بمقدار 100 نقطة أساس في عام 2024”.
مؤشر التضخم في أمريكا

وينصب التركيز اليوم الجمعة على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر يناير، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ومن المتوقع أن يرتفع المؤشر، بنسبة 0.4٪ على أساس شهري، بزيادة قدرها 4.3٪ عن العام السابق، مقارنة بـ 4.4٪ في الشهر السابق.
الين الياباني مقابل الدولار

وفي مكان آخر، تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (USD / JPY) على ارتفاع بنسبة 0.1٪ إلى 134.79 بعد أن أشار محافظ بنك اليابان القادم كازو أويدا في خطاب ألقاه أمام البرلمان في البلاد إلى أن البنك المركزي سيحافظ إلى حد كبير على سياسته التيسيرية للغاية على المدى القريب، مشيرًا إلى ضعف الاقتصاد.

وجاءت هذه التصريحات الحذرة في الوقت الذي وصل فيه تضخم المستهلك الياباني إلى أعلى مستوى له في 41 عامًا في يناير، مما يشير إلى أن أويدا قد تتعرض لضغوط لاتخاذ إجراء سريع جدًا.
اليورو مقابل الدولار

انخفض زوج اليورو / الدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1.0593، بالقرب من أدنى مستوى له في ستة أسابيع بعد أن أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن الاقتصاد الألماني انكمش في نهاية العام، متقلصًا بنسبة 0.4٪ في الربع الرابع من عام 2022 مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.
الجنيه الإسترليني مقابل الدولار

ارتفع زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 1.2018، مدعومًا بالبيانات التي أظهرت انتعاش ثقة المستهلك في المملكة المتحدة بأكبر قدر في عامين تقريبًا في فبراير، حيث قفز مؤشر ثقة المستهلك GfK سبع نقاط إلى -38، وهو أعلى مستوى في 10 أشهر.

انخفض زوج العملات AUD / USD بنسبة 0.2٪ إلى 0.6794، وانخفض NZD / USD بنسبة 0.1٪ إلى 0.6220، بينما ارتفع زوج USD / CNY بنسبة 0.4٪ إلى 6.9366.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى