ذات صلة

جمع

سعر جرام الذهب يستهل تعاملات الخميس عند 3310 جنيهات

استقر سعر الذهب في مصر في التعاملات الصباحية اليوم...

سعر الجنيه الذهب في مصر الآن يسجل 26480 جنيها

ننشر آخر تطورات سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم...

ارتفاع الطلب العالمي على النفط ليصل إلى نحو 103.5 مليون برميل يوميا

ذكر تقرير التطورات البترولية العالمية لمنظمة "أوابك"، أن التقديرات...

وزارة المالية تبدأ اليوم صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر يوليو

أكدت وزارة المالية، بدء صرف مرتبات شهر يوليو الحالى...

مشتريات مصرية تقود صعود مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم...

مباحث الضرائب تضرب على أيدي المخالفين وتضبط 434 قضية

 

اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

وتمكنت الحملات خلال 24 ساعة من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى: الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، إذ أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (434) قضية فى عدة مجالات أبرزها “الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب”.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

وفي سياق منفصل قضت محكمة الجنايات الاستئنافية دائرة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقبول استئناف النيابة ورفض استئناف مدرب جيم متهم في قضية تهديد مجموعة من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وابتزازهن جنسيا وماليا وقررت المحكمة تغليظ العقوبة للمتهم من 3 إلى 10 سنوات سجن مشدد وتغريمه نصف مليون جنيه ومصادرة جميع الأجهزة والأدوات المضبوطة.

ترجع الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث الانترنت بوزارة الداخلية عدة بلاغات من العديد من الفتيات بقيام صاحب صالة جيم بتهديدهن وابتزازهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور مخلة لهن بعد تحصله منهن على تلك الصور بطرق احتيالية.

على الفور تم تشكيل فريق بحث من مباحث الانترنت توصل إلى صحة الواقعة كما توصلت إلى وجود خطين «محمول» خاصين بالمتهم ومملوكين له وتبين من خلال فحصهما قيامه بابتزاز بعض الفتيات وتحويل مبالغ مالية على تلك الخطين خوفا من الفضيحة كما تم رصد مكالمات تهديد من المتهم لهن بطلب ممارسة علاقة غير مشروعة معهن.

وأمرت النيابة بعد التحريات وصحة الواقعة بضبط المتهم وتبين وجود صور الفتيات على هاتفين للمتهم كما تبين صحة التحويلات البنكية.

كما تبين أن المتهم يمتلك صالة جيم «حريمى ورجالى» ويجتذب الفتيات بحجة الزواج ثم يستولي على صور شخصية لهن بطرق احتيالية وبعد ذلك يقوم بتهديدهن وابتزازهن ماليا وجنسيا.

وقرت محكمة أول درجة حبس المتهم 3 سنوات واستئنافت النيابة العامة على الحكم وكذا استئناف المتهم.

وتم تحرير المحضر وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.