الأخبار

مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل: إجراءات عاجلة لمواجهة رفع الأسعار.. وتيسير مناخ الاستثمار 10 مليارات دولار .. استثمارات أجنبية جديدة خلال 2016 مجلس أعلي لسلطة النقل لتقليل الحوادث .. والحبس سنة للاعتداء علي القطارات

أكد مجلس الوزراء. أن الحكومة ستواجه بكل حسم محاولات استغلال قرار زيادة الجمارك بزيادة الأسعار لضبط الأسواق. وحماية المستهلكين.. كما أكد اتخاذ إجراءات عاجلة لتيسير مناخ الاستثمار. وتحسين بيئة الأعمال. وتشكيل لجنة برئاسة وزير الاستثمار لتقديم تقرير شهري للمجلس بما يتم إنجازه في إزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين.

وأعلن أشرف سالمان. وزير الاستثمار. أن هناك توقعات بزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة ما بين 8 إلي 10 مليارات دولار قبل نهاية ..2016 وأشار إلي أنه سيتم إصدار قانون جديد للإفلاس لإعادة هيكلة الشركات المتعثرة.
ووافق المجلس علي تشكيل مجموعة عمل وزارية لإعداد الصيغة النهائية لمشروع قانون الخدمة المدنية. لإحالته إلي مجلس النواب.
كما وافق المجلس علي إنشاء مجلس أعلي لسلطة النقل المصرية. لإصدار التراخيص لجميع القطاعات. وتحقيق أعلي معدلات تأمين وسائل النقل. ولتقليل معدل وقوع الحوادث.. ووافق مجلس الوزراء علي تعديل القانون الخاص بالسفر بالسكك الحديدية. بحيث يعاقب بالحبس من سنة إلي سنتين مع الغرامة لمن يعتدي علي القطارات أو يوقفها عمداً. أو يبني علي حرم السكك الحديدية.
واعتمد مجلس الوزراء اتفاقية مع الكويت لتمويل مشروعات حماية النيل من التلوث بـ162 مليون دولار. ومنحة من اليابان بقيمة 1.5 مليار ين لمستشفي أبوالريش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى