ضرائب

مجموعة العشرين تشجع التقدم في مكافحة الإعفاءات الضريبية..وتسنهدف نمو 2,1% بحلول 2018

أكدت مجموعة العشرين، اليوم الأحد، أنها تشجع التقدم الذي تحقق برعاية منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لمكافحة الامتيازات الضريبية للشركات المتعددة الجنسيات.

ومجموعة العشرين هو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في التسعينات، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم وأيضا يمثل أكثر من 90 بالمئة من الناتج العالمي الخام.

وتهدف إلى تعزيز تضافر الدولي، وترسيخ مبدأ الحوار الموسع بمراعاة زيادة الثقل الاقتصادي الذي أصبحت تتمتع به عدد من الدول. فإن مجموعة العشرين ج20 يمثل ثلثي التجارة وعدد السكان في العالم وأكثر من 90% من الناتج العالمي الخام (وهو مجموع الناتج المحلي الخام لجميع بلدان العالم).

وقالت إنها تطمح إلى تحقيق فائض في النمو بنسبة 2,1 بالمئة لإجمالي الناتج الداخلي بحلول 2018، أي أكثر من اثنين بالمئة كانت تحدثت عنها من قبل.

وقال البيان إن الإجراءات التي وعدت بها الدول الكبرى في العالم لتحفيز نشاطاتها الاقتصادية “ستزيد باكثر من ألفي مليار دولار أمريكي (إجمالي الناتج الداخلي العالمي) وستسمح بخلق ملايين الوظائف”.

وقالت مجموعة العشرين في البيان الختامي لقمتها “نرحب بالتقدم الكبير” في مبادرة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في هذا الشأن، مؤكدة أن مجموعة العشرين تريد إنجاز هذه المهمة في 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى