ذات صلة

جمع

لمحة عن المحاسبه علي الاجور

يتطلب تحديد تكلفة الأجور العمل على حصر عدد ساعات...

لمحة عن الأصول الثابتة . وكل ما يتعلق بها من عمليات حسابية

سوف نورد هنا دراسة مختصرة عن الأصول الثابتة من...

الضرائب: تبسيط الإقرارات الضريبية وإلغاء الإقرارات غير المؤيدة مستنديا مرحليا

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية على...

أسعار الذهب فى البورصة العالمية ترتفع إلى 2522 دولارا للأونصة

عادت أسعار الذهب العالمي إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم...

الرقابة المالية تحدد السنة المالية لشركات التأمين لتبدأ فى يناير وتنتهى فى ديسمبر

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور...

محلب وقابيل خلال زيارتهما مدينة الجلود بالروبيكى:الإلتزام بالبرنامج الزمنى لنقل مدابغ مجرى العيون لبدء العمل بالمدينة الجديدة

أكد المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع تطورات انشاء مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى أولا بأول وكذا عملية انتقال مدابغ منطقة مجرى العيون الى المدينة الجديدة ،

مشيرا الى أهمية الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لعملية النقل تمهيدا لبدء العمل بالمدينة الجديدة التى تحقق أهداف الدولة نحو انشاء مدن ومناطق صناعية متخصصة على أسس علمية وتقنية تواكب أحدث النماذج العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب أمس موقع مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى حيث كان فى استقباله المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والذى قام باستعراض الموقف الحالى لتجارب تشغيل المصانع الجديدة المنتقلة من مجرى العيون وكذا التجهيزات الخاصة بتوصيل الخدمات للمنشأت فضلا عن المخطط الزمنى الخاص بنقل مدابغ منطقة مجرى العيون إلى المدينة الجديدة .

ولفت قابيل الى أنه تم الانتهاء من تخصيص 110 مصانع دباغة داخل الروبيكى تمثل اكثر من 85% من اجمالى انتاج مدابغ مجرى العيون، لافتاً الى انه مع نهاية شهر أغسطس الحالى سيكون قد تم الانتهاء من تجارب تشغيل المصانع الـ 10 الأوائل التى تم نقلها بالفعل الى الروبيكي.

واوضح الوزير أن المدابغ التى انتقلت بالفعل الى مدينة الروبيكى قد شملت كافة أحجام الصناعة من مدابغ صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومخزن رئيسى للكيماويات المساعدة فى عملية الصناعة، مشيراً الى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى تحمل الدولة لنفقات عملية النقل لكافة المدابغ التى ستنتقل قبل 30 أغسطس المقبل قد اسهم فى إقبال أصحاب المصانع على الإسراع فى عملية النقل. وأشار قابيل الى انه تم البدء فى عملية ترفيق المرحلة الثانية من المدينة التى تقدر مساحتها بـ 135 ألف متر مربع، ومن المخطط الانتهاء منها فى غضون عدة أشهر.

ولفت الوزير الى انه مع مطلع العام المقبل سيكون قد تم نقل جميع الوحدات الإنتاجية والخدمات الهندسية من مجرى العيون الى مقر المدينة الجديدة بالروبيكي.

وقد قام المهندس ابراهيم محلب بجولة تفقدية داخل مدينة الجلود بالروبيكى شاهد خلالها نماذج مختلفة للمصانع التى بدأت تجارب التشغيل الفعلى لخطوط الانتاج مختلفة الأحجام.

وأوضح المهندس طارق قابيل أنه تم الاتفاق مع محافظة القاهرة لتسيير خطوط نقل مباشرة الى الروبيكى ، كما يجرى حاليا دراسة تخصيص أحد مراكز التدريب المهنى التابعة لمصلحة الكفاية الانتاجية للجلود يشمل التدريب على كافة حلقات صناعة الجلود من دباغة ومصنوعات جلدية .