مال واقتصاد

محلب يستعرض ملامح المستقبل الاقتصادي أمام مؤتمر اليورومني .. الأربعاء

يفتتح هاني قدري وزير المالية الثلاثاء القادم الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر اليورومني مصر 2014. بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وخبراء الاقتصاد ورجال الاعمال . ويلقي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الكلمة الختامية في ختام اليوم الثاني للمؤتمر.

يقول ريتشارد بانكس – مدير عام مؤتمرات يورومني للأسواق الناشئة إن الموضوعات التي يناقشها المؤتمر هذا العام تتضمن الخارطة السياسية الجديدة في مصر. والاستراتيجية الاقتصادية للحكومة الحالية . والمستقبل الاقتصادي والاستثماري في مصر. والمساعدات الاقتصادية الخليجية لمصر . ودور صندوق النقد الدولي ومؤسسات التمويل العالمية في تطوير الاقتصاد المصري . واصلاح منظومة الدعم . وأسواق المال وعمليات الطرح الجديدة في البورصة . والبنية التحتية والطاقة والتحديات التي تواجه الموارد العامة للدولة.
وأضاف انه من المقرر ان يعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال مشاركته في المؤتمر عن الرؤية الاقتصادية المتكاملة للحكومة المصرية وأهم أهدافها التي تمس حياة المواطن المصري . كما يستعرض الخطوط العريضة لدور الحكومة والقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية في تحقيق أهداف الخطة الاقتصادية العامة للبلاد . والمشروعات القومية الأكثر الحاحاً وغيرها من القضايا الأخري.
قال إن المهندس محلب يواصل بلا كلل التعامل مع أصعب التحديات التي تواجه مصر حالياً . حيث يتصدر مسيرة الجهود الحكومية ويسعي بشكل جاد لتشكيل الخارطة الاقتصادية الجديدة لمصر.
وأضاف أن الاضطرابات السياسية من أهم المشكلات التي واجهت مصر خلال السنوات القليلة الماضية . وأنه مع تمتع مصر بدرجة أكبر من الهدوء والاستقرار . أري أنه قد حان الوقت لاتخاذ المزيد من القرارات وتنفيذ الخطط الحاسمة فيما يتعلق بالرؤية والنمو الاقتصادي لمصر.
واشار الي أن مؤتمر يورومني يعمل في مصر منذ 20 عاماً . حيث استطاع خلالها التعاون والتواصل بشكل غير مسبوق مع صناع القرار ومؤسسات التمويل والشركات والمؤسسات وكافة الجهات المعنية بالاقتصاد والاستثمار في مصر.
ويشرح مؤتمر يورومني مصر لدوائر المال والأعمال العالمية كافة آليات التغير السياسي والاقتصادي والمالي والتشريعي والنقدي في مصر بكل وضوح كما يعكس المؤتمر رؤية شاملة للأوضاع الاقتصادية وماهية القرارات والحراك الذي يحدث علي أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى