مال واقتصاد

محلب يشهد توقيع إتفاقية “القابضة للصوامع “وبنك الإئتمان ” لإنشاء شركة لتطوير الشون

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، توقيع الشركة القابضة للصوامع والتخزين إتفاقا مع بنك التنمية والإئتمان الزراعي لإنشاء شركة مساهمة لتطوير شون تخزين الأقماح . 

 

كما شهد مراسم التوقيع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية وصلاح هلال وزير الزراعة ، كما وقع الاتفاق فيصل عيد نائب الشركة القابضة للصوامع مع عطية سالم رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى التابع لوزارة الزراعة .

 

وتهدف الاتفاقية إلى استغلال العديد من الأراضي التي يمتلكها بنك التنمية كشون زراعية لتخزين الاقماح والحبوب على مستوي الجمهورية من خلال تطبيق الخبرة الفنية والدراية الكاملة التي يمتلكها شركة الصوامع في ذلك المجال ، بما سيسهم في تطوير وتنمية هذه الشون وبناء العديد من وحدات التخزين الحديثة علي هذه الشون بهدف الحفاظ علي المخزون بها من التلف .

 

وأكد حنفي أن الاتفاق سيساهم في دعم المزارع الصغير عن طريق تعزيز القدرة التنافسية وتحقيق هدف الحكومة الخاص بتحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي لتجميع وتخزين وتداول الحبوب وممارسة الانشطة اللوجستية وأنشطة القيمة المضافة من تصنيع وخلافه للحبوب والمواد الغذائية الاستراتيجية لتحقيق الامن الغذائي لمصر ولدول المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى