وزارات ونقابات

“محلب” يكلف بتنفيذ أكبر مجمع تجاري للباعة الجائلين بشارع بورسعيد

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أمس بجولة بمنطقة الزاوية الحمراء شملت زيارة سوق غزة وسوق الجوهري وعدد من الجراجات بشارع بورسعيد بمرافقة وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات ومحافظ القاهرة.
كلف رئيس الوزراء خلال الجولة بسرعة البدء في تنفيذ أكبر مجمع تجاري حضاري للباعة الجائلين بالجراجات غير المستغلة والأراضي الفضاء التي تملكها الدولة بشارع بورسعيد.
قال رئيس الوزراء: “عاوزين ننصف بلدنا. واللي حاطط إيده علي أرض الدولة لازم تتقطع”. مشيراً إلي ضرورة البدء في تطوير شارع بورسعيد وأن تكون هناك مراكز تجارية حضارية تستوعب عدداً أكبر من الباعة وتكون أكثر جذباً للمواطنين مع توفير جميع عوامل الأمان بهذه المراكز التجارية.
أضاف محلب: يوجد ما يزيد علي 15 ألف م2 أراضي تملكها الدولة سيتم استغلالها ليستفيد بها الباعة الجائلون بالمنطقة ويصبحون تجاراً صغاراً تكون لهم رخصة وبطاقة ضريبية مؤكداً أنه سيتم تحويل التجارة العشوائية إلي تجارة رسمية وسيتم التهيئة المجتمعية لذلك وكل شيء سيتم بالرضا مع الباعة الجائلين وسيتأكدون أن ذلك في مصلحتهم ومن مصلحة المجتمع بوجه عام..أجري رئيس الوزراء خلال الجولة بكل من سوق غزة وسوق الجوهري حواراً مع الباعة مؤكداً لهم ضرورة أن وجود منظومة أمن للسوق يتولاها الدفاع المدني. ثم سأل أحد الباعة: هل هذه البضائع مهربة. فأجاب: لا.. فقال محلب: وإذا طلبت فاتورة. هل تعطيني. فأجاب البائع: نعم. فأكد رئيس الوزراء: هذا ما نريده أن تكون تجارة رسمية. وأن نشجع المنتجات والصناعات المصرية. وأن نحارب جميعاً التهريب. لأن ذلك يضر ضرراً بالغاً بالصناعة الوطنية..وخلال الجولة رحب المواطنون برئيس الوزراء بعبارات داعمة منها: “ربنا معاك. وربنا يعينك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى