مال واقتصاد

محمد السويدي: المشروعات الصغيرة والمتوسطة المصدر التقليدي لنمو الاقتصاد الوطني

قال محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إنه تمت مناقشه توسيع التعاون بين المنظمة الدولية واتحاد الصناعات المصرية «اليونيدو» لتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستفاده من البرامج التي تطرحها المنظمه، والتجارب الدوليه الناجحه في هذا الصدد.

وأشار «السويدي»، في بيان صادر الأربعاء، إلى أنه تم الاتفاق مع المنظمة على أن يكون للاتحاد دور أكبر في تفعيل هذه البرامج المخططة لمصر في المشروعات الصغيرة الذي يمثل 85% من المؤسسات العاملة في القطاع.

وأكد على أن دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في غاية الأهمية حيث تشكل المصدر التقليدي لنمو الاقتصاد الوطني، وتنبع أهميتها في كونها وسيلة فعالة لزيادة الانتاج وتخفيض التكاليف، وأن التطور الاقتصادي لأي دولة يعتمد على مدى قدرة مؤسساتها على الإنتاج وفق المعايير الاقتصادية، لافتا إلى أنه لا يمكن تجاهل دور المشروعات الصغيرة ومدى مساهمتها بالناتج القومي الاجمالي.

وكان رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عقد اجتماع على هامش المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، مع لي يونج، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للصناعة والتجارة «اليونيدو» حضر الاجتماع المهندس طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصريه، وأحمد فكري عبدالوهاب، عضو مجلس إداره وعضو هيئه المكتب بالاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى