spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

محمد عبد الرؤوف: 31 ألف شركة لم تسدد اشتراكاتها باتحاد المقاولين

أكد المهندس محمد عبد الرؤوف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء أن قطاع المقاولات عاش معاناة كبيرة خلال الأربعة أعوام الماضية ودفع ثمن هذه المعاناة العامل البسيط وشركات المقاولات.

وقال عبد الرؤوف في بيان صحفي اليوم “السبت” إن عدد شركات المقاولات المسجلة بالاتحاد 46 الف شركة في حين أن المسددين الآن لاشتراكاتهم 15 ألف شركة وهذا يعنى خروج 31 ألف شركة من السوق طبقا للارقام الموجودة باتحاد مقاولي التشييد والبناء.

وأضاف أن المؤتمر الاقتصادي أعاد الحياة لقطاع المقاولات من جديد حيث تم إبرام تعاقدات بحوالي 36.3 مليار دولار وهي اجمالي التعاقدات الفعلية حتى اآن، موضحا أن دور الحكومة تفعيل ما تم الاتفاق عليه بخصوص انشاء العاصمة الجديدة وغيرها وان تكون قراراتها على قدر وقوة نجاح المؤتمر الاقتصادي في تفعيل ما تم التعاقد والاتفاق عليه حتي يرى النور وذلك من خلال القضاء على القوانين المعرقلة للاستثمار والسرعة في اتخاذ القرارات.

وأكد محمد عبد الرؤوف أن نجاح المؤتمر الاقتصادي متوقف على الجهاز الاداري للدولة ورفع أدائه من خلال تحديثه ليتواكب مع المتطلبات الحالية من التعامل مع المستثمرين وتوفير بيئة استثمارية مناسبة واتمنى أن الحكومة تكون على قدر المسئولية في اتخاذ قرارات قوية لدعم الاستثمار والقضاء على البيروقراطية حيث إنه لا مجال للفشل.

وأوضح أن هناك بعض التخوفات لدى شركات المقاولات المصرية من قدوم شركات مقاولات أجنبية لتحل محلها، مشيرا إلى أنه أنصار المنافسة استقدام شركات متخصصة فى بناء أبراج الـ200 دور، خصوصا أنه ليس لنا سابق خبرة في هذا المجال ولا مانع من استقدام شركات لديها خبرة غير موجودة في الشركات المصرية.

وأشاد عبد الرؤوف بقرار انشاء العاصمة الجديدة لمصر حيث أنه يجب خروج الوزارات والمصالح الحكومية الكبرى خارج القاهرة ونحن نحتاج تذليل العقبات من قبل الحكومة.

spot_imgspot_img