وزارات ونقابات

مد مهلة توفيق أوضاع أصحاب البطاقات الاستيرادية

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مد مهلة توفيق أوضاع أصحاب البطاقات الاستيرادية حتى 22 ديسمبر 2017 بدلاً من 6 سبتمبر المقبل وهى المدة التى حددها قانون سجل المستوردين رقم 7 لسنة 2017 الصادر فى شهر مارس الماضى.

وذلك فيما يتعلق برفع قيمة التأمين للبطاقات الاستيرادية السارية اثناء صدور القانون الجديد والبالغة لقيد شركات الاشخاص الطبيعيين 500 ألف جنيه و مليونى جنيه للشركات ذات المسئولية المحدودة و5 ملايين جنيه للشركات المساهمة إلى جانب رفع قيمة التأمين النقدى إلى 50 ألف جنيه للأشخاص الطبيعيين و 200 ألف جنيه للأشخاص الاعتبارية.

وقال الوزير ان القرار الجديد يمنح المستوردين مهلة إضافية لتوفيق أوضاعهم تزيد على 3 أشهر حتى يتسنى لهم التوافق مع أحكام قانون سجل المستوردين والذى يستهدف وضع ضوابط للاستيراد للقضاء على عشوائية الاستيراد وضمان جودة المنتجات المستوردة.

من جانبه أوضح المهندس إسماعيل جابر رئيس الرقابة على الصادرات والواردات أن المقر الرئيسى للهيئة وجميع الفروع سواء بالموانى أو المحافظات تعمل من الصباح الباكر وحتى السابعة مساء لتلقى طلبات المستوردين.

من ناحية أخرى قرر وزير التجارة والصناعة استمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة بقيمة 12 ألف جنيه للطن لمدة عام ينتهى فى أغسطس 2018.

وأوضح قابيل ان القرار يأتى فى اطار حرص الوزارة على توفير احتياجات السوق المحلية حيث اعدت الوزارة دراسة بالتنسيق مع الجهات المعنية أظهرت ان متوسط إنتاج مصر من الأسماك بلغ خلال الفترة من 2013 إلى 2015 نحو 1.5 مليون طن سنوياً فى حين تصل احتياجات السوق المحلية إلى نحو 1.8 مليون طن اى ان هناك عجزا 300 ألف طن سنوياً تتم تغطيته بالاستيراد ، لافتا الى ان الدراسة أوضحت أيضا تصدير48 ألف طن من الأسماك خلال عام 2016 و14 ألف طن خلال الربع الأول من العام الحالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى