وزارات ونقابات

مذكرة تفاهم لجذب الاستثمارات الأجنبية

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع جاك إيمانويل بلانشيه، نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذى لبنك إتش إس بى سى مصر، مذكرة تفاهم للتعاون بين الوزارة والبنك لدعم استراتيجيتها فى جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على التعاون مع البنك في جذب الاستثمارات، مشيرة إلى أن البنك سيتولى التعريف وربط المستثمرين الدوليين بالفرص المتزايدة للاعمال فى مصر، من خلال التعاون الوثيق مع الوزارة فى توفير الوصول لهذه الفرص فى السوق المصرية.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذى للبنك ان مذكرة التفاهم تسعى لدعم استراتيجية الوزارة التطويرية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحويل مصر إلي مركز تجارى واستراتيجى علي المستويين الإقليمى والعالمى.

ومن ناحية اخرى التقت الوزيرة، الشيخ أحمد الجابر العبدالله الصباح، وكيل ديوان ولى العهد الكويتى للشئون المحلية، حيث أشار إلى المكانة الخاصة التى تحظى بها مصر وشعبها لدي الشعب والحكومة الكويتية.

وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر، حيث اعرب الشيخ أحمد الصباح، عن رغبته فى الاستثمار فى قطاع الفنادق، في اطار حرصه علي دعم الاقتصاد المصرى، والمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مصر ترحب بالمستثمرين الكويتيين، وتعمل على إزالة اى معوقات تواجه عملهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى