ضرائب

مسؤول بالضرائب: لا نية لمد الفترة الزمنية لتسجيل الكيانات الفردية بالمنظومة الفاتورة الإلكترونية

مسؤول بالضرائب: لا نية لمد الفترة الزمنية لتسجيل الكيانات الفردية بالمنظومة الفاتورة الإلكترونية

الضرائب: الكيانات الفردية المتعاملة مع مستهلك نهائي غير ملزمة بالفاتورة الإلكترونية

قررت مصلحة الضرائب إعفاء الكيانات الفردية، التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط من الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، أما الكيانات الفردية المتعاملة مع كيانات ملزمة بالفاتورة الإلكترونية فإنها مطالبة أيضا بالتسجيل والانضمام للمنظومة، وإصدا فواتير الكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات، بحسب بيان المصلحة اليوم.

قال محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب، إن قرار مصلحة الضرائب يعطي فرصة لأصحاب المهن الحرة المتعاملين مع المستهلك النهائي فقط لتقنين أوضاعهم، حيث إنهم ملزمون بالانضمام إلى منظومة الإيصال الالكتروني والتى مازالت المدة الزمنية لإلزامهم بها ممتدة لعام 2025.
وأكد الجيار، أنه ليس هناك أي نية لمد الفترة الزمنية لتسجيل الكيانات الفردية على منظومة الفاتورة الإلكترونية والتي ستنتهي بنهاية الشهر الحالي.

من جانبه أعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، تشكيل لجان مشتركة مع النقابات المهنية مثل نقابة المحامين، ونقابة المهندسين، ونقابة الأطباء، والنقابات الفنية وغيرها، لإيجاد حلول لكافة التحديات والمعوقات الخاصة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وكذلك المشاكل الضريبية.

وفي ضوء ما انتهت إليه الاجتماعات التي تم عقدها مع مختلف النقابات أكد توفيق أن الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى