وزارات ونقابات

مسؤول: محلب طالب بحل مشاكل المستثمرين السعوديين قبل قمة مصر الاقتصادية

طالب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، من وزراء التخطيط والاستثمار والتجارة والإسكان، بضرورة الإسراع في حل وتسوية كافة مشاكل 

المستثمريين السعوديين، قبل القمة الاقتصادية في شرم الشيخ يومي 21 و22 فبراير المقبل؛ لعرض الوضع الاقتصادي والرؤية التنموية للبلاد حتى عام 2030 .

ونقلت صحيفة عكاظ (السعودية) على موقعها الالكرتوني، عن مصدر مسؤول في وزارة الصناعة، قوله، إن محلب طلب بإعداد تقرير عن تلك المشاكل القائمة وعرضها عليه، والمقترحات لحلها قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف المصدر أن عقد القمة الاقتصادية قبل حل مشاكل المستثمرين السعوديين بصفة خاصة والعرب بصفة عامة، سوف يضع حكومة بلاده في أزمة، متسائلاً: كيف تتطلع الحكومة إلى جذب المزيد من الاستثمارات خلال هذا المؤتمر وهناك مشاكل مازالت عالقة بين المستثمرين والحكومة.

وشدد على أنه لن تكون هناك جدوى من عقد القمة قبل حل جميع المشاكل.

كما توصلت وزارة التجارة والصناعة أخيراً إلى حلول لمشاكل 10 شركات لمستثمرين سعوديين متعثرة في السوق المصرية، وبذلك أصبح إجمالي الاستثمارات التي تم حل مشاكلها هناك حتى نهاية سبتمبر الماضي 20 مشروعاً تمثل ثلثي القضايا المتعثرة، بحسب الجريدة.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، إن هناك 6 شركات تسعى الحكومة لحلها بسرعة بعد أن تم حل مشاكل 28 شركة خلال مدة قصيرة، عن طريق التسوية العادلة والودية بين المستثمرين السعوديين والجهات الحكومية المصرية، وأن وزارة الإسكان مسؤولة عن حل مشاكل ثلاث شركات سعودية، ما بين شركات عقارية وسياحية.

وأشار إلى أن هناك شركات سعودية أخرى معها مشاكل مع الحكومة المصرية، من بينها شركات مهتمة بالنشاط الزراعي والسياحي والبترولي، وجهة النزاع مع الحكومة المصرية هي: وزارات الزراعة، والبترول، والأوقاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى