ذات صلة

جمع

وزير الرى: سداد 87 مليون جنيه مديونيات القابضة للرى والحصول على أعمال 600 مليون

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى اجتماعاً...

أسعار الحديد ومواد البناء اليوم في الأسواق

تشهد محركات البحث وبالأخص محرك “جوجل” زيادة مستمرة في...

ضبط 12 ألف قضية سرقة كهرباء وتهرب ضريبي.. أبرز أرقام الأمن الاقتصادي خلال يوم

كثفت الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية،...

الضرائب تكشف موعد إعلان مجموعة من بنود التسهيلات الضريبية

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، حرص...

سعر الذهب في مصر اليوم الأحد بالتزامن مع إجازة الصاغة

ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد بعد ارتفاع...

مستشار وزير المالية أمام الغرفة الأمريكية بالقاهرة: ربط حسابات الشركات مع «الضرائب» إلكترونياً

كشف أسامة توكل، مستشار وزير المالية، عن خطة لربط حسابات الشركات مع مصلحة الضرائب الكترونياً بهدف تسهيل عمليات الفحص الضريبى ، مؤكدا أن جميع البنوك وشركات التأمين وعددا من الشركات العاملة فى القطاع المالى مؤهلة للربط الالكتروني.

وقال، خلال اللقاء الذى نظمته لجنة الضرائب بغرفة التجارة الأمريكية برئاسة حسن حجازى إن وزارة المالية تعكف حاليا على وضع ضوابط جديدة لتسجيل الشركات فى مركز كبار الممولين، مما سيعزز من تطوير منظومة الضرائب فى مصر.

وأكد أن وزارة المالية تضع ضوابط جديدة من خلال تشريع ضريبى لمحاسبة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمساندتها وتشجيعها على العمل ضمن المنظومة الاقتصادية وسيتم منح هذا القطاع عددا كبيرا من الحوافز لتشجيعه.

وقال عبدالعظيم حسين، رئيس مركز كبار الممولين، إن عدد الشركات المقيدة بالمركز وصل حالياً إلى 3700 شركة، بعد أن تم تحويل 1200 شركة للمركز أخيراً.

وقال حسن حجازى، رئيس لجنة الضرائب بغرفة التجارة الأمريكية، إنه آن الأون لضم القطاع غير الرسمى إلى مظلة الضرائب بدلاً من التركيز على فئة بعينها، وترك شريحة كبيرة يتجاوز حجمها نصف الاقتصاد الحقيقى للبلاد، بعيداً عن الوعاء الضريبي. وأكد حسام نصر، نائب رئيس لجنة الضرائب بالغرفة، ضرورة تحديث الاتفاقيات الثنائية التى وقعتها مصر مع العديد من الدول فى مجال الازدواج الضريبى لتعظيم استفادة الاستثمارات العاملة على أرض مصر من تلك الحوافز، مشيراً إلى أن هناك عددا من الاتفاقيات لم يتم تحديثها منذ عقود.