ذات صلة

جمع

أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للشهر الثانى.. وترقب بيانات التضخم

تراجعت أسعار الذهب العالمي، اليوم الجمعة، بشكل محدود، لكنه...

أسعار العملات اليوم الجمعة 30-8-2024 فى البنوك المصرية

استقرت أسعار العملات اليوم الجمعة 30-8-2024 بالبنوك العاملة في...

سعر جرام الذهب فى مصر.. عيار 21 يسجل 3450 جنيها بدون مصنعية

ننشر سعر الذهب في مصر، بمستهل تعاملات اليوم الجمعة...

تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية.. 76.23 دولار لبرميل برنت

نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية، الأسعار العالمية للنفط، اليوم...

صعود قطاعات البورصة خلال تعاملات الأسبوع على رأسها “المنسوجات” بنسبة 15.8%

ارتفعت مؤشرات قطاعات البورصة المصرية، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي،...

مستوردو الأدوات الصحية يطالبون بمهلة 6 أشهر

طالب تجار ومستوردو الأدوات الصحية وزير التجارة والصناعة بمد المهلة 6 أشهر لتطبيق المواصفة 8754 لسنة 2018 لحين توفيق الأوضاع بدلا من أسبوعين لحين الانتهاء من الطلبات التى تم التعاقد عليها .

وقال متى بشاى المتحدث باسم تجار ومستوردى الأدوات الصحية «السباكة» إن المستوردين والتجار اجتمعوا مع نائب وزير المالية سيد ابو القمصان واللواء اسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات واحمد شيحة عضو شعبة المستوردين بالغرفة التجارية وخلصت اللجنة إلى تأجيل القرار اسبوعين وهى مدة غير كافية ما استدعى المستوردين والتجار إلى المطالبة بتأجيل القرار لمدة 6 اشهر لحين توفيق اوضاعهم.

مشيرا الى تضرر أكثر من 200 تاجر ومستورد من قرار هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بإصدار مواصفة جديدة تخص صنبور المياه ليكون موفرا فى الاستهلاك ويتضرر أكثر من نصف مليون عامل »مباشر وغير مباشر« على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن المواصفة الجديدة تسببت فى تكدس الأدوات الصحية داخل كونترات بميناء دمياط والإسكندرية وبورسعيد التى تبلغ اكثر من 100 مليون جنيه حيث يكلفهم ذلك اموالا طائلة مقابل الارضيات مما يتسبب فى ارتفاع الاسعار خصوصا ان السوق متشبعة بتلك المنتجات التى سيتقلص عرضها نتيجة تنفيذ القرار .

واضاف ان المستوردين والتجار ليسوا ضد القرار ولكنهم يطالبون بمهلة كافية لتوفيق اوضاعهم لانهم بالفعل تعاقدوا على المواصفات القديمة مضيفا ان فترة استلام الطلبات الجديدة تستغرق من 3 إلى 6 أشهر.

المادة السابقة
المقالة القادمة