ذات صلة

جمع

ارتفاع المخزون التجارى من المنتجات النفطية لـ1.750 مليار برميل الربع الثانى 2024

ارتفع إجمالي المخزون التجاري النفطي في دول منظمة التعاون...

سعر الذهب العالمي يسجل مستويات تاريخية في مستهل تعاملات الجمعة

قفزت أسعار الذهب العالمية، إلى أعلى مستوى لها على...

أسعار العملات اليوم الجمعة 13-9-2024 فى البنوك المصرية

استقرت أسعار العملات اليوم الجمعة 13-9-2024 بالبنوك العاملة في...

سعر الذهب فى مصر يرتفع 20 جنيها.. وعيار 21 يسجل 3470 جنيها

قفز سعر الذهب في مصر، بحوالي 20 جنيهًا، بسبب...

مع التسهيلات الضريبية الجديدة.. تعرف على حالات رد ضريبة القيمة المضافة

تعد الحوافز الضريبية الجديدة بداية لصفحة جديدة بين مصلحة...

مشروعات مصرية ـ بيلاروسية في التصنيع الزراعي والصوامع

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه يجرى حالياً دراسة انشاء عدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة بين الحكومتين المصرية والبيلاروسية فى مجالات التصنيع الزراعى وانتاج المعدات والآلات الزراعية وانشاء وصيانة الصوامع.

وأشار الى أن بيلاروسيا تمتلك خبرات وتكنولوجيات ضخمة فى عدد من المجالات الصناعية والزراعية تتوافق مع التوجهات الاستثمارية للحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير وفد بيلاروسى رفيع المستوى برئاسة ليونيد اداموفيتش النائب الاول لوزير الزراعة البيلاروسى وضم الوفد عددا كبيرا من ممثلى الحكومة وممثلى الشركات البيلاروسية العاملة فى مجالات الزراعة والتصنيع الزراعى وصناعة الآلات والمعدات الزراعية والثروة المعدنية والصوب الزراعية.
وقال الوزير، إن هذه الزيارة تأتى كأحد النتائج المنبثقة عن اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية البيلاروسية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى والتى عقدت شهر مايو الماضى بالعاصمة مينسك والتى تم خلالها عرض امكانية مشاركة الجانب البيلاروسى فى مشروع استصلاح وزراعة المليون ونصف فدان، مشيراً الى أن هناك فرصاً استثمارية ضخمة بين الجانبين فى مجالات الصوب الزراعية وانتاج الدواجن واللحوم المصنعة ومنتجات الالبان وتبادل الخبرات والتقنيات المطبقة فى مجالات الزراعة وتصنيع المواد الغذائية.
ومن جانبه، أوضح ليونيد اداموفيتش النائب الاول لوزير الزراعة البيلاروسى، أن زيارته للقاهرة تأتى نتيجة للزيارة الاخيرة الناجحة للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لبيلاروسيا والتى استعرضت عددا من الملفات الاقتصادية المهمة، تضمن الاتفاق على عدد كبير من المشروعات المشتركة التى يمكن تنفيذها بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

واشار الى ان الوفد البيلاروسى يضم 17 مسئولاً من الحكومة البيلاروسية وممثلين لمجتمع الاعمال حيث تستهدف هذه الزيارة الاتفاق على عدد من مشروعات التعاون الجديدة خاصة فى مجالات الزراعة والتصنيع الزراعى وبناء وصيانة الصوامع والتنقيب عن المعادن، هذا فضلاً عن دراسة امكانية توريد منتجات الدواجن واللحوم البيلاروسية الى السوق المصرى، خاصة أن عددا كبيرا من المجازر البيلاروسية حاصلة على شهادة “حلال”.