وزارات ونقابات

مطروح تحصل على نصيب الأسد في صفقات الاستثمار

بدأت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في تنفيذ مشروعات تنموية في المحافظات، كان آخرها الشرقية والمنيا ومطروح.

 

وحصلت محافظة مطروح على نصيب الأسد في تلك المشروعات، حيث تم توقيع صفقة بين محافظ مطروح، وشركة مدار لإقامة مشروع استثمارى متكامل بالضبعة، بقيمة 10 مليارات جنيه على مساحة 2.14 متر مربع.

 

ونص الاتفاق على تخصيص المحافظة قطعة أرض على مساحة 2.14 مليون متر مربع بقرية غزالة بمركز الضبعة، للشركة بغرض إقامة مشروع استثماري متكامل، على أن يتم البدء في تنفيذه خلال 6 شهور على 3 مراحل.

 

وأكدت سحر نصر، أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع استثمارى مصرى بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسئولية المحدودة.

 

وأشارت إلى أن الوزارة حريصة على جذب الاستثمارات الجديدة في محافظة مطروح وتتحرك في ضوء قانون الاستثمار الجديد، لإنهاء العقود الاستثمارية بالمحافظة، مؤكدة أن هذا الاتفاق نتيجة فريق عمل بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومحافظة مطروح، وأوضحت أن الوزارة حريصة أيضا على ضخ منح في مختلف المحافظات للمساهمة في البنية الأساسية بها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى