وزارات ونقابات

“ملف المعاقين” أمام وزيري المالية والصناعة

أمام وزيري الصناعة والتجارة والصناعات الصغيرة والمتوسطة والمالية ملف خطير لإصدار القرار اللازم في هذا الشأن وبسرعة. الملف خاص باستيراد السيارات الخاصة بالمعوقين من الخارج بعد قيامهم بضرب الأوراق الخاصة باستيراد هذا السيارات من القومسيون الطبي العام.
كان المسئولون في الوزارتين قد لاحظا انتشار ظاهرة دخول سيارات كثيرة في هذا الإطار فما كان منهم إلا أن قاموا بوقف الإفراج عن هذه السيارات لحين إصدار القرارات الخاصة لهم نتيجة استغلال البعض لاستثناء الإخوة المعوقين من قانون استيراد السيارات وخفض التعريفة الجمركية علي هذه السيارات.

** انفض مولد مرسيدس في مصر وتوقف الإنتاج وقصر التعامل علي عملية الاستيراد فقط والمصنع الموجود في مدينة 6 أكتوبر سوف يقتصر نشاطه علي التجميع لحساب الغير بهدف الحفاظ علي المعاملة الموجودة فيه للعلم رغم هذا قيل إن رئيس شركة مرسيدس بنز العالمية في ألمانيا كان لديه الرغبة في استمرار عمل المصنع بمصر.. للعلم أن إنتاج المصنع كان لا يزيد علي 2000 سيارة سنويا.
** عاد فريق عمل المنصور للسيارات من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية بقيادة المهندس عادل خضر العضو المنتدب للمجموعة بعدما حصلت المجموعة علي المركز الأول في توزيع منتجات جنرال موتورز العالمية في الشرق الأوسط وأفريقيا.
** بمناسبة إنشاء مصنع لإنتاج التوك توك في مصر.. قال أحد الخبراء ما هي المكونات المحلية التي يمكن أن تتم عند تصنيع هذا المنتج في مصر.
قال أحد الخبراء معلقا إن السائق يعتبر المكون المحلي في تصنيع التوك توك في مصر.. شيء يفرح.
** قال أحد الخبراء إن 20% من إجمالي حجم المنح والمعونات التي ترد للقطاعات الصناعية من الخارج تذهب إلي التنمية الحقيقية أما باقي المبالغ تذهب إلي طريق أخري.. عجبي.
** يتساءل البعض أين رابطة صناع السيارات التي كانت لوقت قريب موجودة وتعمل في اتحاد الصناعات.. آخر الأخبار أن المهندس حسين مصطفي تقدم باستقالته من الشعبة بسبب الخلافات الموجودة.. رئيس الرابطة السابق فريد الطوبجي الذي تقدم باستقالته.. علمنا أنه كان يرفض الحصول علي مقابل انعقاد الجلسات.. يا ريت الناس تتعلم العمل العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى