ذات صلة

جمع

مطلوب محاسب موردين في شركه تعمل في مجال المقاولات – اكتوبر

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب موردين – شركة تعمل في مجال...

وظائف محاسب في شركه انشاءات بحدائق الاهرام

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – لشركة انشاءات بحدائق الاهرام – بكالوريوس...

مطلوب محاسبين في شركه برمجيات كبري

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسبين – شركة برمجيات كبرى – كمسئولى تدريب...

وظائف محاسب في شركه يونيفرسال – اكتوبر

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – لشركة يونيفرسال سيرفيس المنطقة الصناعية...

مطلوب محاسب تكاليف خبره

الوصف لشركةحلوانى طلعت المتخصصه فى الحلويات الشرقيه والغربيه تطلب لادارتها...

مليار دولار تسهيلات ائتمانية من الإفريقى للاستيراد والتصدير

تقدم البنك الإفريقى للاستيراد والتصدير بعرض للبنك المركزى المصرى لتقديم تسهيلات ائتمانية بقيمة مليار دولار للمساعدة فى تعزيز جهود مصر لتوفير العملة الأجنبية.

وأشار بانديكيت اوراما رئيس البنك الافريقى للاستيراد والتصدير الى أن التسهيلات التى تم التشاور بشأنها مع طارق عامر محافظ البنك المركزى الجديد من المقرر ان يتم استخدامها لتوفير العملة الأجنبية لصالح القطاع الخاص لاستيراد السلع الضرورية المتعلقة بالصناعات الحيوية للمجتمع المصري.

من جانبه اعرب طارق عامر عن ترحيبه بدعم البنك الافريقى وعرضه منح تسهيل متوسط الأجل لتعزيز السيولة من النقد الأجنبى .

وقال أوراما إن التسهيلات يمكن توجيها أيضا الى تمويل خطوط الائتمان الخاصة بالاستيراد فى البنوك التجارية الرئيسية التابعة للدولة من خلال الحصول على خطاب ضمان من البنك الافريقى للاستيراد والتصدير .

وأضاف أوراما أن هذه التسهيلات تعتبر جزءاً من جهود دعم البنوك المركزية فى إفريقيا لزيادة حجم السيولة المتاحة لديها من العملات الأجنبية ،مشيرا الى أنه بمجرد موافقة البنك المركزى المصرى على هذه التسهيلات سيتم بدء الإجراءات الخاصة بتحويلها الى مصر.

وأشار الى أن البنك الافريقى يعمل بالتعاون مع الحكومة المصرية على تنفيذ برنامج لدعم التجارة بين مصر وإفريقيا بقيمة 500 مليون دولار يستهدف تسهيل حركة التجارة بين مصر ومختلف الدول الإفريقية ودعم النشاط الصناعى المصرى من خلال توفير المواد الخام ومستلزمات الإنتاج وزيادة قدرة الصادرات المصرية على النفاذ للأسواق الإفريقية .

وقال اوراما إن البنك الإفريقى أعلن مصر كواحدة من خمس دول مستهدفة لتقديم تسهيلات دعم التجارة البينية الإفريقية وكذلك باعتبارها تعمل على تدعيم شركات التجارة الجديدة عبر القارة.

وأشار الى أن البنك يقوم بتوفير ضمانات المخاطر غير التجارية التى قد تواجهها الشركات المصرية الراغبة فى الاستثمار فى إفريقيا الى جانب مساعدة هذه الشركات فى الحصول على عقود بمجال الصناعات التعدينية والثقيلة.