spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

ممثلو الشركات البريطانية خلال لقائهم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى 2.4 مليار دولار استثمارات جديدة والتزام البنوك بخطط التوسع

أكد عدد من الشركات البريطانية العاملة فى مصر رغبتها فى زيادة حجم استثماراتها خلال الفترة المقبلة، من خلال ضخ أموال جديدة وتوسعات فى المشروعات القائمة برءوس أموال تصل الى 2.4 مليار دولار، مؤكدين ثقتهم فى مناخ الاستثمار فى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى عدداً من كبريات الشركات البريطانية المستثمرة فى مصر، بحضور خالد نصير، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية، حيث أشار عمرو ممدوح، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين، إلى أن استثمارات شركته وصلت إلى 800 مليون دولار فى مصر.

كما أوضح المهندس أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون، أن شركته خصصت 2 مليار جنيه كتوسعات لها خلال العام الحالي.

وذكر خالد زكي، المدير الاقليمى لمجموعة كاريليون البريطانية للتشييد، أن استثمارات شركته وصلت إلى مليار دولار فى مصر.وقالت انجى خلف، المدير المالى والإدارى لشركة روكهوبر للاستكشاف إن شركتها تستثمر نحو 100 مليون دولار فى مصر، وهى أول مرة تعمل فيها.

كما أكد ممثل بنك «اتش اس بى سي« أن البنك يرى أن مصر واحدة من أهم الأسواق على الصعيد العالمى ، مشيرا إلى أن البنك ملتزم بخططه الاستثمارية طويلة المدى وتوسيع حجم اعماله فى مصر.

وقال الدكتور شريف الخولي، المدير الإقليمى لشمال إفريقيا والشرق الأوسط بشركة «أكتيس» للاستثمار المباشر، إن حجم استثمارات شركته فى مصر وصل إلى 750 مليون دولار، مشيرا إلى أن شركة ليكيلا باور التابعة لهم ستضخ نحو 400 مليون دولار فى مشروع إنشاء محطة رياح بطاقة 250 ميجاوات بمنطقة خليج السويس.

قالت الدكتورة سحر نصر أن حجم الاستثمارات البريطانية فى مصر يصل إلى نحو 43 مليار دولار خلال السنوات العشر الماضية، مؤكدة أن مصر سوق مفتوحة للمستثمرين ولدينا فرص ومشروعات واعدة ،مؤكدة اهتمام الحكومة بالقطاع الخاص لزيادة مشاركته فى عملية التنمية وتنفيذ البرنامج الاقتصادي، ، مشيرة إلى أن الحكومة تولى أهمية لمشاركه القطاع الخاص فى تنفيذ المشروعات القومية الكبري، وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس ، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المدن الجديدة، من أهمها العاصمة الإدارية الجديدة.

spot_imgspot_img