ذات صلة

جمع

وظيفة محاسب في شركه مقاولات

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – للعمل بشركة مقاولات بحدايقالاهرام – خبرة –...

وظائف محاسب في شركه تشطيبات

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – لشركة تشطيبات بالقطم – يفضل خبرة...

وظيفة محاسب في مصنع احذيه بالعاشر من رمضان

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – لمصنع احذية بالعاشر من رمضان –...

وظائف محاسب موقع – الإسكندرية

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب موقع – لديه القدرة على . إعداد...

مطلوب محاسبين في مصنع بمدينه العاشر من رمضان

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسبين – للعمل بمصنع بمدينة العاشر من...

مميش أمام الغرفة الأمريكية: لجنة استماع لآراء المستثمرين حول تنمية القناة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن مشروع تنمية محور قناة السويس لن ينجح إلا بمساندة رجال الأعمال والمستثمرين.

وكشف مميش، خلال لقائه وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية صباح أمس، عن تلقيه اتصالا هاتفيا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، طلب الرئيس خلاله منه الاستماع لكافة آراء رجال الأعمال حول مشروع تنمية محور قناة السويس والتعرف على كافة وجهات النظر.

وأضاف مميش “مصر لن تنجح سياسيا ما لم تنجح اقتصاديا أولا”، موضحا أن تحسين وتهيئة البنية التشريعية على رأس الأولويات لجذب المستثمرين، مضيفا “كل الاستثمارات التى توقفت الفترة الماضية كانت بسبب التشريعات”.

وأكد أن هيئة قناة السويس شكلت لجنة قانونية لعمل مسودة بشأن مشروع تنمية محور القناة، وهى المسودة التى تمت إحالتها إلى وزير العدل، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل حاليا على جمع آراء رجال الأعمال والمستثمرين.

وأشار إلى أن البنية التحتية اللوجستية لمشروع تنمية القناة متوافرة، وتتمثل في 6 موانئ قائمة الآن، إلا أنها كانت تفتقد للربط فيما بينها سابقا.

وكشف مميش عن تأسيس شركة قناة السويس للاستزراع السمكي لإطلاق مشروع الاستزراع السمكي الذى يتضمن إقامة أحواض سمكية على طول خط القناة، بجانب إقامة مشروعات تصنيع وإنتاج أعلاف.

وكشف مميش عن وجود مخططات سابقة لتنمية ميناء شرق بورسعيد، لكنها لم تنفذ، مضيفا “المرحلة العاجلة لمشروع وادي التكنولوجيا استغرقت 14 عاما ولم تنفذ حتى الآن”.

وقال رئيس هيئة قناة السويس إن القناة حققت أعلى دخل لها خلال الشهر الماضي بـ508 ملايين دولار وبزيادة 12% عن نفس الشهر من العام الماضي، لافتا إلى أن عدد السفن التي تمر عبر القناة حاليا يصل إلى 50 سفينة، وأن هذا الرقم متوقع أن يصل إلى 97 سفينة في عام 2023.

وأوضح أن تكلفة حفر القناة تبلغ 8 مليارات دولار، منها 4 مليارات دولار لعملية الحفر، ومثلها لإنشاء 6 أنفاق، مؤكدا أن الرئيس السيسى أصر على أن يكون هذا التمويل مصرى خالص، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن مشروعات تنمية محور القناة مطروحة أمام كافة المستثمرين سواء محليين أو أجانب.

من جانبه قال أنيس إكليمندوس إن الغرفة ستنظم زيارة ميدانية إلى مشروع القناة للاطلاع على تفاصيله على أرض الواقع والتعرف على المشروعات التى يمكن ضخ استثمارات فيها خلال الفترة المقبلة.