مال واقتصاد

مميش:” بشائر الخير” بدأت.. عبور 111 سفينة اليوم وأمس بحمولات قياسية 6,8 مليون طن

صرح الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بأن بشائر الخير قد بدأت حيث سجلت أعداد وحمولات السفن في الأيام الماضية زيادة ملحوظة، وذلك بعبور 111 سفينة خلال، اليوم الجمعة، وأمس الخميس، بإجمالي حمولات 6,8 مليون طن .

وقال في بيان له اليوم ، سجلت حركة الملاحة في القناة، اليوم الجمعة، عبور 57 سفينة بحمولات قياسية 3,7 مليون طن وكانت أكبر سفينة من الشمال سفينة الحاويات الدانمركية الضخمة EDITH MAERSK وحمولتها 161 ألف طن قادمة من المغرب ومتجهة إلى ماليزيا،بينما كانت أكبر سفينة من الجنوب سفينة الحاويات العملاقة MARY MAERSK وحمولتها 200 ألف طن قادمة من ماليزيا متجهة إلى أسبانيا ، وهذه السفينة من أضخم سفن الحاويات في العالم وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 18227 حاوية .

أما عن حركة الملاحة أمس، فقد سجلت عبور 54 سفينة بإجمالي حمولات 3,1 مليون طن. كانت أكبر سفينة عبرت القناة أمس من الشمال ناقلة الغاز الطبيعي العملاقة MAFYAR وحمولتها 162 ألف طن قادمة من إنجلترا ومتجهة إلى قطر وترفع علم جزر مارشال.

وكانت أكبر سفينة من الجنوب ناقلة البترول العملاقة OVERSEAS MULAN التي ترفع علم جزر مارشال وعبرت بحمولة جزئية 162 ألف طن. عبرت هذه السفينة في إطار التكامل بين هيئة قناة السويس و خط أنابيب السوميد حيث تقوم ناقلات البترول العملاقة بتخفيف جزء من حمولتها في خط الأنابيب في العين السخنة ثم تستقبله في سيدي كرير وذلك بهدف زيادة حجم كميات البترول المنقولة عبر الأراضي المصرية وهو ما يعود بالنفع على الإقتصاد المصري.

وفي ختام تصريحة أشاد الفريق مميش، بالدور الرائع الذي تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة في حماية قناة السويس وحيا سيادته رجال الشرطة المصرية ودورهم البارز في الحفاظ على الجبهة الداخلية وحماية المنشآت العامة ومنشآت هيئة قناة السويس بالتعاون الكامل مع القوات المسلحة.

كما حيا الفريق مميش، رجال قناة السويس الأوفياء الذين يبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على معدلات العمل العالية لتظل قناة السويس الشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية والمصدر الرئيسي للدخل القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى