الأخبار

مميش: حفر القناة بالتوازي مع مشروع تطوير منطقتها

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ان هناك خطوات اكثر فاعلية وجدية لانجاز المشروع القومي لتنمية منطقة القناة بالتوازي مع مشروع حفر القناة الجديدة وفقاً لتعليمات سيادية صدرت بهذا الشأن.
وقال إن وفدا يضم 140 مستثمرا سعوديا يقومون صباح اليوم بزيارة لموقع الحفر للتعرف علي أبعاد المشروع الجديد. وخريطة الفرص الاستثمارية المتاحة به في الفترة المقبلة والاطلاع علي التفاصيل والعوائد الاقتصادية له. ودوره في زيادة معدلات التجارة الدولية.
أوضح المهندس يحيي زكي المدير التنفيذي لدار الهندسة التابع لتحالف شاعر ومشاركوه والفائز بوضع المخطط العام للمشروع انه تم عقد عدة اجتماعات تنفيذية بينه وبين اعضاء اللجنه الوزارية المشرفه علي المشروع
مشيراً الي انه تم دراسة الخطط المختلفة للتوسع في البنية التحتية والخدمات الأساسية لخدمة المشروعات التي ستقام بكل منطقة.
أما عن محافظة بورسعيد فإن محطة معالجة المياه يتم تغذيتها من ترعة بورسعيد بالإضافة إلي خطوط ناقلة للمياه من محطة ضخ القنطرة غرب. ويتم الإعداد الآن لإنشاء وحدة جديدة بالمحطة. وهو ما سيسهم في زيادة إنتاجية المحطة.
في محافظة السويس. حصلت محطة تنقية المياه بمدينة السويس علي موافقة من وزارة الري علي عمل توسع في إنتاجية المياه بالمحطة عن الخطط المستقبلية. فهناك مشروعات كثيرة تم البدء لإعدادها واضعة التعداد الحقيقي لسكان مدينة السويس في الاعتبار ليشمل العاملين في المنطقة الصناعية من خارج المدينة.
وافاد المهندس محمد السيد رئيس الشركة أنه تم عمل اتفاق مع هيئة قناة السويس يتم بموجبه عمل سيفونات لتوصيل كابلات كهرباء إلي الضفة الشرقية للقناة أسفل قناة السويس الجديدة علي عمق يصل إلي 40 مترا تحت قاع المياه.
مشيراً إلي أن هذه الكابلات ستكون عبارة عن 3 مواسير كبيرة كل ماسورة عبارة عن 20 بوصة ستكون موزعة كالتالي: واحدة بمنطقة الفردان والثانية بالإسماعيلية والثالثة بمنطقة سرابيوم.
ومن جانبه اكد اللواء كامل الوزير رئيس اركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف علي مشروع قناة السويس الجديدة أن مشروع تنمية منطقه قناة السويس يشمل تطوير ميناء العريش لاستقبال سفن أكبر لتصل إلي 30 ألف طن. وبالتالي إتاحة مجال أكبر للتصدير وتحويل العريش إلي مركز رئيسي من مراكز التصدير لدول حوض البحر المتوسط وشرق أوروبا. وبذلك ستزيد فرص التصدير إلي الخارج خاصة للمنتجات الوطنية.
وأضاف أنه سيتم إنشاء نفقين و4 كباري جديدة ضمن المشروع. مما يقضي علي معاناة أبناء شمال سيناء في التنقل من المحافظة إلي الوادي والعكس.
كما واصلت الوفود زيارتها لموقع حفر قناة السويس حيث نظمت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات ¢إدارة العلاقات الإنسانية¢ زيارة أسر شهداء الشرطة لمشروع قناة السويس في إطار مبادرة أسر الشهداء لدعم المشروعات الوطنية. وخلال الزيارة أكد أسر شهداء الشرطة أن تضحيات ذويهم الذين سالت دماؤهم الزكية لبناء مرحلة جديدة من عمر الوطن. أتت ثمارها في دعم تطلعات وطموحات الشعب المصري نحو المستقبل والذي بدأ أولي خطواته بمشروع قناة السويس الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى