وزارات ونقابات

منح دراسية لتطوير مهارات الشباب وتنميتها لمواجهه متطلبات سوق العمل

في اطار المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص والشركات المصرية لدعم الشباب والتعليم،أعلنت مؤسسة القلعة للمنح الدراسية عن أسماء الدفعة العاشرة من الحاصلين علي منحتها الدراسية للعام الحالي للحصول علي شهادات الماجستير في عدة تخصصات علمية من أبرز الجامعات والمعاهد العلمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

حيث تضمنت قائمة الحاصلين علي المنح الدراسية 13 مستفيدا من 6 محافظات مصرية، ليبلغ بذلك إجمالي المنح الدراسية التي قدمتها المؤسسة 151منحة.

وأكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أهمية عقد شراكات مثمرة بين القطاعين العام والخاص لتجاوز أبرز التحديات التي تواجهها البلاد مثل التعليم، مطالبة مؤسسة القلعة بمواصلة جهودها لتمويل البعثات الدراسية التي تقدمها المؤسسة، وكذلك الدورات التدريبية والمبادرات التعليمية التي تطلقها القلعة وشركاتها التابعة من أجل الارتقاء بمهارات وقدرات الموهوبين من الشباب المصري مع توسيع آفاق معرفتهم. واشار الدكتور نبيل العربي رئيس مجلس أمناء مؤسسة القلعة للمنح الدراسية والأمين العام لجامعة الدول العربية، إلي أهمية إحداث تغيير إيجابي بالمنظومة التعليمية في مصر من خلال تعزيز أوجه التعاون بين صناع السياسات وممثلي القطاع الخاص، سعيًا لإتاحة الفرصة أمام الشباب لاستكمال دراستهم بأبرز وأفضل الجامعات علي المستويين المحلي والدولي. وأشاد العربي بالإنجازات التي يحققها الحاصلون علي المنحة في مختلف التخصصات العلمية، باعتبارهم دليلًا قاطعًا علي الدور الذي يلعبه التعليم السليم مصحوبًا بالدراسة خارج البلاد في تجاوز التحديات وتحقيق جميع الطموحات.
وقال الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة القلعة، إن مؤسسة القلعة للمنح الدراسية تمثل تجسيدًا ملموسًا لإيماننا الراسخ بأهمية المساهمة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية وكذلك الإمكانات والطاقات الهائلة التي يحظي بها الشباب المصري. واشار الي وفاء الدارسين بتعهداتهم بالعودة إلي مصر للمساهمة في تنمية وتطوير البلاد، ونجاح الكثير منهم في التحول إلي أمهر الرواد والكوادر في مجالات حديثة مثل الطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى