الأخبار

من المنزل.. كيف تتقدم بطلب تمليك شقتك بالمدن الجديدة 2022

اتجهت وزارة الاسكان ممثلةً في هيئة المجتمعات العمرانية بالتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية لمواطني المدن الجديدة، وذلك عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للهيئة، وذلك بهدف التيسير على المواطنين وتبسيط الإجراءات عليهم لإنجاز احتياجاتهم المختلفة.

ونستعرض خطوات طلب تمليك سكن:

– إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية للخدمات.

– تقديم طلب عبر الحساب من هنا .

المستندات المطلوبة:

1 – صورة من تحقيق الشخصية. 
2 – أصل محضر الاستلام + 2 صورة. 
 
الرسوم:
1 – رسم متابعة بالموبايل. 
2 – رسم إيصال. 
3 – رسم 5% على الإجمالي. 
6 – رسم 5% على الإجمالي.

بوابة الخدمات الإلكترونية

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء العمل للبوابة الإلكترونية الموحَّدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، والتي أطلقتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني “https://nuca-services.gov.eg“.

وأوضح وزير الإسكان، أن على مَن يرغب في الحصول على خدمات البوابة الإلكترونية الموحَّدة لخدمات المواطنين، التوجه للمركز التكنولوجي بالمدينة التى تخصه، وذلك لتقديم طلب مجانى لإنشاء حساب على البوابة الإلكترونية لمرة واحدة، وتقتصر الخدمة الآن للمخصص له الوحدة أو الأرض بنفسه فقط، ولا يتم التسجيل بموجب توكيلات أو شركات.

الشيخ زايد 

وتطرح وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عددا من الوحدات الإدارية والمهنية والمحال التجارية للبيع بالمزاد العلني بعدد من المدن الجديدة.

وتطرح بمدينة الشيخ زايد، 9 محال تجارية وصيدلية بمساحات تتراوح من (29م2: 57م2) بالسوق التجارية بمشروع دار مصر بمنطقة الخدمات الإقليمية الأولى ومركز الحي الثاني عشر بالمدينة، للبيع بالمزاد العلني، وتعقد جلسة المزاد يوم الأحد الموافق 15/5/2022.

العاشر من رمضان 
كما تطرح بمدينة العاشر من رمضان، 10 وحدات إدارية ومهنية بمساحات تتراوح من ( 32م2: 141م2 ) بالمناطق المختلفة بالمدينة للبيع بالمزاد العلني.

وتعقد جلسة المزاد يوم الثلاثاء الموافق 24/5/2022

بدر 
وتطرح بمدينة بدر 11 محلًا تجاريًّا و3 صيدليات بمساحات تتراوح من (15م2: 37م2 ) بالحي الخامس بمنطقة القرنفل بالأسواق (1 – 4 – 5)، بجانب طرح مخبز بلدي بمساحة 395م2، بمنطقة “إسكان العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة” سكن مصر المرحلة الثانية بالمدينة، للبيع بالمزاد العلني.

وتعقد جلسة المزاد يوم الثلاثاء الموافق 17/5/2022.

 
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى