مال واقتصاد

“نسله” الألمانية تطالب بتعويض 50 مليون يورو من شركات إنتاج السكر

أقامت شركة “نسله” الألمانية للمواد الغذائية دعوى على كبريات شركات إنتاج السكر الألمانية مطالبة بتعويضات للضرر بسبب ارتفاع الأسعار.

وقال متحدث باسم “نسله” ألمانيا، إن “الشركة أقامت دعوى أمام محكمة مانهايم ضد كل من شركات “زود تسوكر” و “نوردتسوكر” وبفايفر لانجن “ديامانت تسوكر”، مطالبة إياها بالتعويض”، الأمر الذى يؤكد تقريرا نشرته من قبل جريدة “ليبنسميتل تسايتونج” (جريدة المواد الغذائية ) الألمانية.

وذكر المتحدث باسم المحكمة إن الشركة تطالب بتعويض عن الضرر قدره 50 مليون يورو تسببت فيه أسعار السكر المبالغ فيها نتيجة احتكار هذه الشركات لإنتاج السكر فى ألمانيا، إلا أن الشركة لم ترد الإفصاح عن مبلغ التعويض الذى طالبت به.

وكان مكتب مكافحة الاحتكار فى ألمانيا فرض العام الماضى على هذه الشركات الثلاث عقوبة مالية بسبب التواطؤ المحظور فى تحديد أسعار السلع بلغت قيمتها 280 مليون يورو.

وكانت هيئة حماية المنافسة اتهمت الشركات المذكورة بأنها تواطأت معا على مدار أعوام على تحديد مناطق التوزيع والنسب والأسعار فيما بينها، بهدف تحقيق أعلى قدر من الكسب عبر المبالغة فى أسعار السكر.

 كانت أولى الشركات التى لجأت إلى القضاء فى هذا الشأن هى شركة فيفيل الألمانية لإنتاج السكاكر “بونبون”، التى رفعت دعوى أيضا أمام محكمة مانهايم مطالبة شركة “زود سكر” بتعويض قدره 1.3 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى