spot_img

ذات صلة

جمع

أسعار العملات فى مصر اليوم السبت 15-6-2024

استقرت أسعار العملات اليوم السبت 15-6-2024 بالبنوك العاملة في...

وزير المالية: توجيه 320 مليار جنيه للدعم والأجور واستيعاب آثار التضخم

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم تدبير...

“العقارات” تتصدر قطاعات البورصة خلال أسبوع بتداولات 4.1 مليار جنيه

تصدر قطاع العقارات، ترتيب القطاعات المتداولة بالبورصة المصرية، من...

سعر جرام الذهب صباح اليوم السبت 15 يونيو 2024

سعر جرام الذهب، استقر سعر جرام الذهب بتعاملات اليوم...

نصار: 9 أشهر مهلة إضافية لقرار تحديد نسبة الرطوبة للقمح المستورد

أصدر المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، قرارًا بمنح مهلة إضافية قدرها 9 أشهر اعتبارًا من 3 /7 /2018 للقرار الوزاري الخاص بتحديد نسبة الرطوبة بحبوب القمح المستوردة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تنويع مصادر استيراد السلع الاستراتيجية للسوق المحلية بمواصفات قياسية عالمية وجودة عالية.

وأوضح المهندس أشرف عفيفى، رئيس هيئة المواصفات والجودة، أن هذا القرار يأتي تلبية للطلب الذي تلقته الوزارة من وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن مد المهلة الممنوحة للقرار الوزاري رقم 1166 لسنة 2017 والخاص بتحديد نسبة المحتوي الرطوبي بحبوب القمح المستوردة، لافتًا إلى أن القرار يعكس سياسة الحكومة لتنويع مصادر استيراد السلع الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح بهدف إتاحة الفرصة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في اختيار أفضل العروض المقدمة للاستيراد، حيث حدد القرار الوزاري المشار إليه بألا تزيد نسبة المحتوى الرطوبي عن 13.5% بالوزن كحد أقصى وهو ما يتيح للهيئة تعدد مناشئ الاستيراد.

جدير بالذكر أن مواصفات الأيزو العالمية نصت على ألا تزيد نسبة الرطوبة في القمح عن 15.5 % كحد أقصى ، كما نصت مواصفة الهيئة الدولية للدستور الغذائي CODEX على أن لا تزيد نسبة الرطوبة على 14.5% وأتاحت لكل بلد أن يحدد نسبة الرطوبة التي تتلائم مع ظروفه فى حدود تلك النسب.

spot_imgspot_img