مال واقتصاد

نصر تبحث مع مستثمر سعودي زيادة الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأحد، المستثمر السعودى، غسان بن عبدالله بن علي النمر، صاحب مجموعة غسان القابضة.

أكدت نصر، أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار، وتحسين بيئة الأعمال، بما يسهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

أوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حاليًا على وضع خريطة استثمارية، بالتنسيق مع الوزارات كافة، التى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين العرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد المستثمر السعودى، بالإجراءات التى تقوم بها الحكومة المصرية فى تحسين بيئة الاستثمار، التى تعطى حافزًا كبيرًا للمستثمرين العرب لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر، مشيدًا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين.

وأعرب – النمر-  عن تطلعه لتوسيع استثماراته فى مصر، عارضًا على الوزيرة، عددًا من المشروعات التى يعتزم الاستثمار فيها فى مصر، وهى إنشاء مجمع سكنى متكامل بالخدمات كافة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وزراعة النباتات الزيتية، مثل الزيتون على مساحة 60 ألف فدان فى محافظة مطروح، أو الواحات، وإقامة عدد من المراكز التجارية فى معظم المحافظات المصرية بشراكة مع المجموعات المتخصصة فى مصر.

رحبت الوزيرة، برغبة المستثمر السعودى فى ضخ استثمارات جديدة فى مصر، ودعت إلى الاستثمار فى عدد من المشروعات، فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات أمام المستثمرين، من بينها محور تنمية قناة السويس، وهى مشروعات كبيرة ستسهم فى تحقيق التنمية فى مصر، وتوفير فرص عمل للشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى